مجلس جامعة عدن يقر اللائحة التنظيمية لمركز التعليم المستمر Bookmark and Share
التاريخ : 26-12-2011 أقر مجلس جامعة عدن في اجتماعه اليوم اللائحة التنظيمية الداخلية لمركز التعليم المستمر بجامعة عدن التي تهدف إلى تنظيم العمل الإداري وفق آلية واضحة ومحددة تتلاءم مع طبيعة عمل المركز.


وناقش المجلس في الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز بن حبتور لائحة الألقاب العلمية لبعض أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالجامعة وقرار المحكمين على الأبحاث, وأقر تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة الدكتور خالد عمر باجنيد لجمع كل المعلومات المتعلقة بهذا الجانب والتحضير النهائي لعقد دورة استثنائية في شهر يناير المقبل لمناقشة آليات تنظيم منح الألقاب العملية .

كما ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات التطويرية والمستجدة ذات الصلة بالعمل الأكاديمي والبحثي بجامعة عدن ..مشدداً على ضرورة قيام عمداء الكليات برفع أسماء المنقطعين من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة لإدراجه ضمن جدول أعمال المجلس في دورته القادمة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأقر المجلس تعليق الدراسة بكلية التربية زنجبارعاما أكاديميا وتكليف عمادة كلية التربية زنجبار بتغطية النقص في التخصصات العملية لكليات التربية المناظرة وذلك وفقا للطلبات المقدمة من عمداء كليات التربية المعنيين وتكليف عمادة كلية التربية بزنجبار متابعة القضايا المعلقة للكلية وتهيئة الظروف الملائمة والمناخ الطبيعي لسير العملية التعليمية في الكلية للعام الدراسي 2012م/2013م .

وأكد المجلس على حق عضو هيئة التدريس الحاصل على الدكتوراه مع اللقب العلمي أستاذ مساعد أو الذين أمضوا خمس سنوات في الأشراف الأشراف على أطروحات الطلبة والباحثين في مساق الماجستير على أن يتم بعد ذلك حصولهم عل اللقب .

وأكد مجلس الجامعة أن على كلية الطب والأقسام العلمية في الكليات التي تعاني من نقص في المدرسين من حملة اللقب العلمي (أستاذ مشارك ) الاستفادة من حملة لقب أستاذ مساعد والذين أمضوا خمس سنوات في الأشراف على الماجستير الإشراف لمدة خمس سنوات قادمة


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الخارجية تستهجن بيان مجلس الأمن بشأن الأحداث في البحرين الأحمر والعربي
أعربت وزارة الخارجية بالجمهورية اليمنية عن استيائها واستهجانها الشديدين إزاء بيان الإدانة الصادر عن مجلس الأمن بشأن الأحداث في البحرين الأحمر والعربي. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27496909
Too many connections