نائب رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من مساعد الرئيس الأمريكي لشئون مكافحة الإرهاب Bookmark and Share
التاريخ : 26-12-2011 تلقى الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية الليلة مكالمة هاتفية من البيت الأبيض الأمريكي في واشنطن من مساعد الرئيس الأمريكي لشئون مكافحة الإرهاب جون برينان ، الذي أبلغ نائب رئيس الجمهورية تحيات وتبريكات الرئيس الأمريكي باراك اوباما على ما تم انجازه في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.


وأكد مساعد الرئيس الأمريكي بأن الإدارة الأمريكية تطلب من جميع الأطراف السياسية اليمنية والموقعة على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة الالتزام الصارم بالتسوية السياسية المحددة في المبادرة وآليتها المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي 2014 .. مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تدين استخدام العنف والتصعيد الذي يتعارض مع سير التسوية السياسية .

وقال إننا نعرف أن الوضع في اليمن يتطلب من الجميع العمل الجاد والصادق للخروج من الأزمة التي يمر بها اليمن وبصورة آمنة إلى بر الأمان وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة التي تمثل خارطة طريق للخروج الآمن وبما يحفظ لليمن الأمن والاستقرار والوحدة .. مؤكدا أيضا أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم وبدون حدود أمن ووحدة واستقرار اليمن ، وستقدم الدعم الاقتصادي والأمني ، منوها إلى أن الولايات المتحدة ترقب وبكل اهتمام مجريات الأمور والأحداث وكل المستجدات في اليمن، وتؤكد على أهمية السير في الطريق الواضح والمحدد من المجتمع الدولي كمخرج وحيد من الظروف والأزمة الراهنة في اليمن.

وقد عبر الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية عن بالغ التقدير والاهتمام للدور الحيوي والبناء الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية مع المجتمع الدولي والنابع من الحرص على أمن واستقرار سلامة اليمن .. مؤكدا أنه قد تم قطع أشواط مهمة في طريق السير نحو ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وقرار مجلس الأمن 2014 على الواقع العملي في اليمن.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27566025
Too many connections