بدء ورشة عمل تعريفية بمنهجية الجودة للكادر الصحي في مديريات وادي حضرموت Bookmark and Share
التاريخ : 27-12-2011 بدأت اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت ورشة عمل تعريفية بمنهجية الجودة لكادر المرافق الصحية المرشحة للدخول في برنامج تحسين الجودة بمحافظة حضرموت التي ينظمها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وبدعم من البرنامج اليمني الألماني لدعم الصحة الإنجابية جي أي زد ومؤسسة العون للتنمية .


وتهدف الورشة التي يشارك فيها على مدى يومين 50 مشاركا ومشاركة يمثلون 15مركزا صحيا في خمس مديريات بوادي حضرموت التعريف بشروط منهجية الجودة والخروج بخطط عمل مشتركة عن دور كل جهة من المانحين ومكتب الصحة والمرافق الصحية المستهدفة وعددها عشرة مرافق ستخضع لعملية تنافسية تشملها عدد من الأنشطة الخاصة التي سيتم تنفيذها على مدى عام كامل ليتحدد على ضوئها الأفضل من تلك المرافق .

وفي افتتاح الورشة التي تقام بقاعة التدريب بمكتب الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء أكد وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير على أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين باعتبار الصحة من القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة الناس اليومية الأمر الذي يستوجب على جميع
العاملين فيها مضاعفة الجهود والعمل بأمانة وإخلاص ووازع ديني ومهني وأخلاقي لتقديم الأفضل للناس .

وأشار الوكيل عمير الى حجم التوظيفات السنوية للدولة في القطاع الصحي سواء في مجال التنمية البشرية أو توفير الإمكانيات والتجهيزات التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ، داعيا قيادات العمل الصحي إلى أن يكونوا أنموذجا ومثلا يحتذى به من قبل كافة العاملين .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور حسين زين الحداد أن هذه الدورة تستهدف نشر الثقافة الخاصة بالجودة بين أوساط العاملين في القطاع الصحي بمحافظة حضرموت بمايكفل تقديم خدمة صحية جيدة ترضى جميع متلقي الخدمات الصحية .

وبين الحداد الى أن تحقيق الرضاء بالخدمات الصحية يخضع لكثير من القياسات والمؤشرات التي يسعى مكتب الصحة من أجل تحسينها ..مشيرا إلى أن بلوغ هذا المستوى يتضاءل أمام إخلاص العاملين .

وأعاد إلى الأذهان الدور الذي قدمه أحد الأطباء وهو الوحيد في فترة ما قبل نحو أربعين سنة في مدينة سيئون وفي ظل إمكانياته المتواضعة ومازال أبناء المحافظة يتذكرون معاملاته الحسنة وتعامله الراقي مع المتردين لتلقي العلاج على يديه .

وشكر الحداد كافة الجهات المانحة التي تقدم المزيد من أوجه الدعم والمساندة للمرافق والأنشطة الصحية بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية للمواطنين .

إلى ذلك أكد نائب مدير البرنامج اليمني الألماني للصحة الإنجابية الدكتور صالح البعداني ومدير إدارة البرامج التنموية بمؤسسة العون للتنمية الدكتور سالم غانم أن الجودة محركها الرئيسي هو العامل الصحي فمتى ما
توفرت لديه الرغبة الذاتية الكاملة بأهمية جودة العمل الصحي يتمكن من الحصول على إشارة الجودة .

وأوضحا ما قدمه البرنامج والمؤسسة من دعم فني ولوجستي لعدد من المرافق الصحية وكان له الدور المساهمة في تطويرالبرامج الصحية العاملة ، لافتين الى أن البرنامج اليمني الألماني سيسهم في دعم 10 مرافق صحية للرعاية الصحية الشاملة بالوادي .
وشددا على ضرورة تحفيز العاملين الصحيين معنويا لتطبيق نظام الجودة في العمل الصحي واستخدام الإمكانيات المتاحة وتطبيقها عمليا وخلق التكامل مع كافة الجهات لتقديم خدمة صحية ذات جودة عالية .
حضر الافتتاح عدد من المسؤولين في مديريتي السوم وسيئون والصندوق الاجتماعي للتنمية و البرنامج اليمني الألماني للصحة الإنجابية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مسيرات جماهيرية في مديريات ذمار تنديدا باستمرار العدوان على قطاع غزة
شهدت مديريات محافظة ذمار، اليوم، مسيرات جماهيرية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27585315
Too many connections