اختتام دورة النوع الاجتماعي بوزارة التعليم العالي Bookmark and Share
التاريخ : 27-12-2011 اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول النوع الاجتماعي، نظمتها الإدارة العامة لتنمية المرأة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .


هدفت الدورة على مدى يومين إلى إكساب 36 متدربا ومتدربة من منتسبي الوزارة مفاهيم النوع الاجتماعي ورفع مستوى الوعي الاجتماعي وتحديد مكامن القصور والتميز على أساس النوع الاجتماعي ودور التعليم العالي في مواجهة التفاوت من اجل الحصول على دعم معنوي وإداري من موظفي التعليم العالي .

وفي الاختتام حث وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشئون التعليمية الدكتور علي قاسم إسماعيل حث المتدربين على تطبيق مفاهيم النوع الاجتماعي في مواقع العمل للاستفادة من برامج التدريب وتحويلها إلى واقع ملموس .. مشيدا بدور إدارة تنمية المرأة في تدريب الموظفات ورفع مهاراتهن الوظيفية .

وأكد قاسم اهتمام قيادة الوزارة بالمرأة واستيعابهن في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي .. مبينا أن ما يقارب من 54 موظفة تم استيعابها في هذا المجال .

من جهتها قالت جميلة صالح العشبي مدير الإدارة العامة لتنمية المرأة بالوزارة:" إن تمكين المرأة وتوسيع مشاركتها في صنع القرار ضروري للتنمية بكل جوانبها وتوعية المجتمع بأهمية هذا التمكين وكيفيته هي جزء من مهام الإدارة العامة لتنمية المرأة في كل المؤسسات الحكومية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
إذاعة "سام اف ام" تعلن اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية وتدشن المرحلة ٢١
أعلنت إذاعة "سام اف ام" خلال برنامجها الرمضاني المباشر "صامد أنا وغزة" عصر اليوم السبت، اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية "حي على خير اليمن" بحصيلة إجمالية بلغت 160 مليونا و868 ألف ريال. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584552
Too many connections