جامعة الدول العربية تطالب بملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين Bookmark and Share
التاريخ : 27-12-2011 جددت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء، مطالبتها بملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين الذين اقترفوا المجازر في قطاع غزة خلال العدوان الذي شنه جيش الاحتلال نهاية 2008م وبداية 2009م .



وقال بيان لدائرة فلسطين والأراضي العربية في الجامعة بمناسبة الذكرى الثالثة لبدء الحرب الأخيرة التي شنها جيش الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، أن قطاع غزة لايزال يعاني من تبعات ذلك العدوان، فيما لاتزال اسرائيل مستمرة في عدوانها وتفرض حصارها الجائر والمخالف للشرعية الدولية والقانون الدولي على القطاع .

واوضح البيان أن الحصار تسبب في منع دخول مواد البناء والانشاء التي تمثل حاجة قصوى وطارئة لاعادة بناء وترميم المنشآت التي تعرضت للتدمير سواء بصورة شاملة أو جزئيا خلال العدوان .

واضاف أن الحصار أدى أيضاً الى تدهور الأوضاع الصحية في القطاع نتيجة للنقص المستمر في الأدوية والمستلزمات الطبية ومنع العديد من المرضى من السفر لتلقي العلاج في الخارج مما أدى الى وفاتهم .

ولفت الى تأكيد عدة تقارير دولية بالبراهين، الجريمة الاسرائيلية البشعة في قطاع غزة وأهله خاصة تقرير لجنة الامم المتحدة لتقصي الحقائق برئاسة القاضي غولدستون وكذا تقرير جون دوجارد اللذان أظهرا مدى الوحشية الاسرائيلية وقسوة جرائمها التي ارتكبتها خلال عدوانها الغاشم على القطاع .

وأشار البيان الى أن الحصار تسبب ايضاً في تدهور الأوضاع التعليمية في ظل الحصار نتيجة لعدم القدرة على بناء مدارس جديدة تواكب التطور الطبيعي لزيادة الطلاب وتعطل ترميم المدارس التي تضررت خلال العدوان، اضافة الى حرمان آلاف من الطلبة من فرصة التعليم في جامعات الضفة الغربية المحتلة جراء استمرار الحصار واغلاق المعابر.

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي قد شن حرباً على قطاع غزة نهاية عام 2008م وبداية 2009م وادت سقوط اكثر من ألف و400 شهيد فلسطيني وجرح حوالي 4000 آخرين عدد كبير منهم من النساء والاطفال .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط -رئيس المجلس السياسي الأعلى- برقيات تهانٍ إلى قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494492
Too many connections