لقاء تشاوري للقيادات التربوية لمناقشة سير العملية التعليمية بعموم الجمهورية Bookmark and Share
التاريخ : 28-12-2011 ناقش لقاء تشاوري للقيادات التربوية اليوم بمركز البحوث والتطوير التربوي بصنعاء برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول سير العملية التعليمية وابرز معوقاتها.


وتناول اللقاء الذي يأتي تحت شعار " تعزيز مبدأ المشاركة في اتخاذ القرار التربوي " ثلاثة محاور رئيسية ( تقييم أداء مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات وأمانة العاصمة للعام 2011م ، تقارير مكاتب التربية حول سير الدراسة وانتظامها والمشاكل والصعاب التي تعترض سير العمل التربوي للعام 2011/ 2012م ، برنامج الوزارة في حكومة الوفاق الوطني ).

وفي اللقاء الذي ضم قيادات الوزارة بمختلف قطاعاتها ومديري مكاتب التربية بعموم محافظات الجمهورية أكد الوزير الأشول أهمية الشراكة الفاعلة مع ضرورة استشعار الجميع لمسؤولياتهم بما يكفل إنجاح العملية التعليمية في مختلف مدارس الجمهورية وبناء جيل المستقبل المتسلح بالعلم والمعرفة.

وشدد على ضرورة الابتعاد عن المحاباة و العشوائية والارتجال في العمل و اعتماد الخطط والبرامج العلمية و الالتزام الوظيفي بمبدأ الثواب والعقاب انطلاقاً من مكاتب التربية بالمحافظات و المديريات و صولاً إلى المدرسة باعتبارها نواة العملية التعليمية لضمان سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل.

وأشار الوزير الأشول إلى أهمية تضافر جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد في ظل الحرص على إيجاد البيئة المناسبة للتنافس وخلق روح المبادرة والإبداع في ظل الإمكانيات المتاحة في سبيل إيجاد مدارس نموذجية .. لافتاً إلى أن معالجة آثار الأحداث التي مرت بها البلاد على مدى العشرة الأشهر الأخيرة من أولويات قيادة الوزارة و بما يكفل إعادة الخدمة التعليمية لمختلف المدارس.

وتطرق إلى أهمية تشجيع تعليم الفتاة من خلال رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية تعليم الفتاة باعتبارها شريك المستقبل ونواة الأسرة.. مؤكداً على ضرورة التركيز على البرامج والدورات التأهيلية والتدريبية للكادر التربوي في إطار الارتقاء بمستواه وتوفير كافة مطالبه.

من جانبه أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي أهمية اللقاء للوقوف أمام القضايا المتصلة بسير العملية التربوية على المستويين المركزي والمحلي من قبل المعنيين بالشأن التربوي في سبيل الخروج برؤى تهدف إلى تحسين العملية التربوية والتعليمية.

وأشار إلى أن اللقاء يهدف إلى الاطلاع على المستجدات التربوية وسير الدراسة وانتظامها للعام الدراسي 2011/ 2012م في مختلف المحافظات والتعرف على ابرز المعوقات والصعاب التي تعترضها والتصورات المقترحة لمعالجتها ووضع الاتجاهات المستقبلية لسير العملية التربوية.

ولفت الدكتور الحامدي إلى أهمية التوسع في التعليم الأساسي والثانوي وتجويده .. منوهاً بتوجهات الوزير الأشول في إطار تجويد وتحسين العملية التعليمية برمتها ومعالجة انعكاسات الأزمة التي مرت بها بلادنا.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
السياسي الأعلى: اعتداءات ثلاثي الشر الصهيوني على الجمهورية اليمنية لن يثنينا عن مواصلة المساندة لغزة وسيؤدب المعتدون
أدان المجلس السياسي الاعلى العدوان الهمجي الذي يقوم به ثلاثي الشر الصهيوني على سيادة الجمهورية اليمنية والذي كان آخرها شن عدة غارات مساء أمس على العاصمة صنعاء وبعض المحافظات. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494789
Too many connections