وفد طبي تركي يصل صنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 29-12-2011 وصل الى صنعاء اليوم وفد طبي تركي من منظمة أطباء حول العالم التركية برئاسة البرفيسور أوهان عالم أوغلو رئيس المنظمة في زيارة يطلع خلالها على الأوضاع الصحية وأجرى عدد من العمليات الجراحية في اليمن وبتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان وشبكة التماء للجمعيات الأهلية والجمعية الطبية الخيرية اليمنية والمؤسسة الخيرية لرعاية أسر الشهداء والجرحى ( وفا ) .



وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" قال أوغلو بأن زيارة الوفد الذي يتكون من كبار الأطباء في جراحة المخ والأعصاب وجراحة العظام والجراحة التجميلية، تأتي لمتابعة الحالات الحرجة والإصابات البليغة وتقييم الحالات الضرورية مع الزملاء الأطباء اليمنيين و إجراء بعض العمليات اللازمة، وتقييم الحالات التي يصعب معها إجراء عمليات في اليمن مبينا أنه سينقل المعلومات حول ذلك إلى الحكومة التركية للنظر فيما يمكن تقديمه للعمليات الصعبة والمعقدة بهدف تخفيف آلام إخواننا اليمنيين المصابين قدر الإمكان.

وعبر رئيس المنظمة عن الشعور بالسرور والإعجاب لكل مايعرفه عن اليمن البلد الحضاري منذ القدم، وعن علاقة تركيا باليمن والمتميزة والتاريخية التي تحمل كل مشاعر أخوية وودية كبيرة بين الشعبين اليمني والتركي.. وقال:" نحن كمنظمة نأتي لليمن للمرة الثانية خلال عام حيث كانت زيارتنا السابقة في يناير من العام الجاري، وكان في خطتنا ثلاث زيارات لليمن ولكن حالت الأحداث دون ذلك، وسنكون في اليمن في أي وقت يستلزم وجودنا هنا".

وأضاف سنعمل في تطوير علاقات التعاون في مجال الخدمات الصحية والإغاثية بين اليمن وتركيا، ومنظمتنا عامة تسعى ونعمل لإسعاد الإنسان الذي يحتاج إلى مساعدة أياً كان وفي أي مكان، بغض النظر عن الجنس أو الدين او اللون، وقد كنا في الصومال وفي هاييتي وفي اكثر من مكان في العالم ونحن اليوم سعداء أننا في اليمن".

من جانبه أوضح رئيس المجلس الإستشاري لشبكة النماء للجمعيات الأهلية سامي الوشلي الذي كان في استقبالهم ان زيارة الوفد تأتي في إطار الجهود الإنسانية والطبية للمنظمة وفي إطار توسيع مجالات التعاون اليمني التركي في مجال العمل التطوعي الطبي والإغاثي.. مشيرا الى تعزيز علاقات التعاون المشترك بين منظمات وجمعيات العمل التطوعي في المجال الصحي والإغاثي بين البلدين.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يدعو للخروج المليوني يوم غدٍ الجمعة لاستمرار التضامن مع فلسطين وقضيته
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الواسع يوم غدٍ الجمعة، في العاصمة صنعاء والمحافظات لاستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته ودعم مقاومته....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27561032
Too many connections