دورة تدريبية حول تعزيز الوفاق الوطني وترسيخ الوحدة الوطنية بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 31-12-2011 أكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد أهمية استلهام المرشدين الدينيين والمرشدات للواجبات المناطة بهم في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن والبعد عن كل الحساسيات وأن يعكس الجميع روح الوفاق الوطني في كل أعمالهم وبرامجهم الدعوية والإرشادية.


وشدد عباد اليوم في افتتاح الدورة التدريبية لـ 100 من المرشدين والمرشدات من أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية على ضرورة استيعاب الجميع لمتطلبات المرحلة الحالية القائمة على الشراكة الوطنية وقاعدة التعاون على البر والتقوى لمواجهة الأخطار المحدقة بالوطن والأمة وتجنيب الوطن ويلات الصراع والدفع بمسيرة التصالح إلى بر الأمان.

وقال "نحن على أعتاب مرحلة الانتخابات وعلينا جميعا أن نسعى للقيام بواجبنا في الدعوة للاعتصام بحبل الله تعالى وتكريس قيم المحبة والوحدة والتسامح والتصالح والبعد عن كل العصبيات الضيقة التي تدعو إلى الفرقة "..داعياً إلى المساهمة والمشاركة الفاعلة للعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات والتعاون مع القيادة السياسية لأداء مهامها في هذه المرحلة واستكمال مسيرة الخير والتصالح .

ولفت وزير الأوقاف والإرشاد إلى أن الوطن اليوم بحاجة إلى جهود جميع أبنائه للوصول به إلى بر الأمان بعد أن وفق الله كل القوى السياسية بالتوقيع على المبادرة الخليجية للخروج بالبلد من مأزق خطير كاد يمزق ويفرق كل شيء ويهدد الأمن والاستقرار ويزرع الكراهية..مؤكداً أن قيادة الوزارة ستعمل بالتعاون مع جميع العاملين في قطاع الإرشاد للارتقاء بأوضاعهم حتى ينالوا حقوقهم أسوة بمختلف موظفي الدولة.

من جهته أشار مدير عام مركز التدريب والبحوث بالوزارة المنظم للدورة مع قطاع الإرشاد والتوجيه عبدالوهاب العلفي إلى الدور الذي يجب أن يقوم بها العلماء والمرشدون في الارتقاء بالعمل الدعوي والإرشادي لمستوى الأحداث والقضايا الوطنية والعمل على تنوير المجتمع وتوحيد الصفوف وزرع روح الإخاء والألفة بين أبناء الوطن الواحد.

ولفت إلى ما تتطلبه المرحلة من دعوة الجميع للمشاركة في الانتخابات القادمة باعتبارها واجب وحق دستوري ووطني والابتعاد عن كل ما يثير الفتن والاختلاف والعمل على تهدئة المجتمع وتجسيد التسامح والتصالح..مبيناً أن الدورة تهدف لتنمية قدرات المشاركين في العمل الإرشادي والدعوي للقيام بواجبهم الديني والوطني حيث يشارك في التدريب نخبة من العلماء والمدربين والأكاديميين.

وسيتلقى المشاركون في الدورة حول أهمية الحوار الوطني وحقوق المرأة في الإسلام والمنهج المميز للإعلام الدعوي وقدرات الخطيب والداعية وتعزيز الهوية الوطنية، بالإضافة إلى موضوعات حول دور المرأة في تنمية المجتمع، والحوار من منظور إسلامي ، ودور الخطاب الإرشادي والإعلامي في تجسيد روح التسامح والتصالح.


كما ستتضمن الدورة التي ستستمر خمسة أيام تحت شعار دور المرشدين والمرشدات في تعزيز الوفاق الوطني وترسيخ الوحدة الوطنية والحفاظ على الأمن والاستقرار، عددا من الموضوعات المتعلقة بكيفية الارتقاء بمهارات المرشد الديني ودوره في خدمة المجتمع وقضايا الأمة.


حضر الافتتاح وكيل الوزارة لقطاع التوجيه والإرشاد الشيخ حسين الهدار وعدد من المسئولين في الوزارة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
المفتش العام للقوات المسلحة يزور الجرحى في المستشفى العسكري بصنعاء
تفقد المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومدير كلية الحرب العليا اللواء الركن محمد فرحان اليوم أحوال الجرحى والمرضى الذين يتلقون الرعاية الطبية بالمستشفى العسكري بصنعاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27561614
Too many connections