مجلس النواب يشدد على أهمية توفير المشتقات النفطية وتوحيد أسعارها في عموم المحافظات Bookmark and Share
التاريخ : 31-12-2011 شدد مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي على أهمية توفير المشتقات النفطية للموطنين بصورة دائمة وتوحيد أسعارها في عموم محافظات الجمهورية.


ودعا المجلس لدى مناقشته للأوضاع الراهنة العامة في الجمهورية إلى أهمية اضطلاع كافة الجهات المعنية من منتسبي القوات المسلحة والأمن لمسئوليتهم القانونية لمنع أي تقطاعات أو أعمال تخريب تحدث في الطرقات العامة وتأمينها وبما يوفر عوامل الأمن والاستقرار لكافة المواطنين وحركتهم الاعتيادية اليومية والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة باعتبار ذلك مهمة وطنية عامة تقع كذلك على كافة الموطنين بمختلف مراكزهم الوظيفية وإنتمائتهم السياسية والإجتماعية، وإحالة من تثبت إدانتهم في أعمال تقطاعات أو تخريب إلى القضاء.


وأكد نواب الشعب في هذا السياق على ضرورة إن تضع مصلحة اليمن العليا في مقدمة اهتمامات الحكومة وكل العاملين في سلطات الدولة المختلفة, وكافة جماهير الشعب اليمني, وجعل اليمن أمانة في أعناق الجميع.. داعين كل القوى السياسية والشخصيات الوطنية والاجتماعية في المجتمع وفي المقدمة منهم القوى السياسية والحكومة إلى التنفيذ الخلاق والمبدع لمبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربي وآليتها التنفيذية المزمنة وتنفيذ وإنجاح بنودها أولاً بأول ولما تقتضيه المصلحة العامة للوطن، لتوحيد صفوفه وترصين كلمته، وإرادته الوطنية بما يخرج اليمن من أزمته الراهنة ويعالج تداعياتها ويجعل الجميع في شراكة وطنية حقيقية تسهم في عملية التنمية الاقتصادية والإجتماعية والثقافية الشاملة والمستدامة، ورسم صورة مزدهرة لليمن في الحاضر والمستقبل.

وأشاد نواب الشعب في سياق حديثهم بما أنجز من مهام وأعمال في إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

إلى ذلك أستمع المجلس إلى جانب من تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي المياه والبيئة والتنمية والنفط والثروات المعدنية حول إتفاقية القرض المبرمة بين حكومة الجمهورية اليمنية والبنك الإسلامي للتمنية للمساهمة في تمويل مشروع تعزيز مصادر المياه في العاصمة صنعاء بمبلغ 14 مليون دينار إسلامي ما يعادل 21 مليون دولار .

ويهدف المشروع إلى تعزيز شبكة مياه العاصمة صنعاء عبر إيصال المياه إلى المناطق التي لا توجد فيها شبكات مياه أو تحديث الشبكات القديمة بغرض توفير مياه الشرب وترشيد استخدامها والتقليل من فاقد المياه الناتج عن التسربات أو الأعطال بشبكة المياه القديمة، كما سيعمل المشروع على تحسين البيئة ورفع المستوى الصحي والمعيشي لسكان المناطق التي ستخدمها الشبكات المستقبلية, إضافة إلى المساهمة في دعم القدرات الفنية والإدارية للعاملين في المؤسسة المحلية للمياه والصرف بأمانة العاصمة.

وسيواصل المجلس استماعه إلى بقية أجزاء التقرير في جلسة قادمة.
و كان المجلس قد استهل جلسته بإستعراض محضره السابق وأقره، وسيواصل عقد جلساته صباح يوم غدٍ الأحد بمشيئة الله تعالي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27562030
Too many connections