وزير الزراعة يتفقد منشآت ومشاريع زراعية بالحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 31-12-2011 تفقد وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور الأعمال المنفذة والجاري تنفيذها في منشآت الري بوادي رماع بمحافظة الحديدة منها إعادة قنوات الري بالوادي والتوسع الجاري في منظومة الري وأعمال الحماية للأراضي الزراعية والمولة ضمن مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للهيئة العامة لتطوير تهامة.


واطلع الوزير خلال زيارته اليوم لموقع الحاجز التحويلي والقناة الرئيسية لوادي رماع على نظام الري المتبع في الوادي وتفقد مزرعتي الجروبة والحسينية واستمع مع المختصين الى شرح مفصل حول أنشطة المزرعتين وناقش معهم الصعوبات والمعوقات التي يواجهونها .

وتفقد فريد مجور ومعه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبد السلام الطيب وأعضاء مجلس إدارة الهيئة مستوى تنفيذ أنشطة فرع مؤسسة إكثار البذور المحسنة في سهل تهامة ومزرعة سردود الإنتاجية واستمع إلى شرح تفصيلي من مدير فرع المؤسسة عبد السلام الزريقي ومدير عام مزرعة سردود الإنتاجية المهندس عبد الله سيف إلى شرح  حول أعمال وأنشطة المؤسسة والمزرعة والتوسعات الجارية في عملية تنظيم الري وإدخال
التقنيات الحديثة، إضافة إلى التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية المختلفة.

إلى ذلك استعرضت اللجنة الإشرافية بمزرعة سردود الإنتاجية في اجتماعها برئاسة وزير الزراعة والري مستوى تنفيذ القرارات المتخذة في الاجتماع السابق للجنة واستعرض مدير عام المزرعة تقرير عن وضع المزرعة خلال العام2011 ومخطط العمل للعام المقبل 2012م .

وفي الاجتماع شدد الوزير على ضرورة التوسع في أنشطة المزرعة و إدخال تربية الثروة الحيوانية في إطار أنشطتها لما تمثله هذه الثروة من أهمية غذائية واقتصادية ومصدر أساسي للأمن الغذائي .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط الوظيفي في محاكم أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل الإداري والقضائي بمحكمتي الاستئناف بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وعدد من المحاكم التابعة لهما عقب انتهاء الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27586708
Too many connections