رئيس مجلس القضاء يدشن العام الدراسي الجديد بالمعهد العالي للقضاء Bookmark and Share
التاريخ : 31-12-2011 دشن رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ومعه وزير العدل القاضي مرشد العرشاني ، اليوم العام الدراسي الجديد 2011- 2012 م بالمعهد العالي للقضاء.


وطاف رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل بالقاعات الدراسية واستمعا من عميد المعهد الدكتور يحيى الجرافي إلى شرح عن الترتيبات والإجراءات والتجهيزات التي تم اتخاذها في سبيل أنجاح سير العملية التعليمية بالمعهد.

وحث القاضي السماوي الطلاب على التحصيل العلمي وبذل مزيد من الجهود لتحقيق نتائج عالية تمكنهم من الأداء الجيد أثناء التحاقهم بالعمل الميداني في المحاكم أسوة بزملائهم الذين اثبتوا كفاءة ومهنية عالية في إدارة الجلسات وإصدار الإحكام.

وشدد رئيس مجلس القضاء الأعلى على أهمية الالتزام بالسلوكيات والأخلاق القضائية القويمة التي يجب أن يتحلى بها القاضي بما يمكنهم من إعادة ثقة المجتمع بالقضاء .

من جانبه أكد وزير العدل القاضي مرشد العرشاني أهمية التزام الدارسين بسلوكيات القاضي العادل النزيه في كل الأعمال والتصرفات وتحكيم ضمائرهم الحية النقية ، والترفع عن كل الصغائر وتجنب ما قد يسئ للقضاء والتحلي بالقيم والأخلاق ، وعدم تقليد أي موجات قد تظهر في المجتمع سياسية أو مطلبيه، كون القاضي يمتلك رؤية خاصة ومنهجية يجب التحلي بها .

وشدد العرشاني على أهمية تسلح الدارسين بالعلم حتى يسهل لهم العمل في الميدان وقال " العدل ليس مواد قانونية، العدل في ضمير القاضي وما يحمله من علم وأخلاق وقيم وصدق ، فانتم في مرحلة بناء العقول والضمائر الحية وعند تحولكم للميدان سيكون تسلحكم بالعلم ليسهل لكم العمل في الميدان".

من جهتهم ثمن الدارسون الاهتمام والمتابعة المستمرة من قبل قيادة السلطة القضائية .. مؤكدين عزمهم مواصلة الدراسة بكل جد واجتهاد والالتزام بسلوك القاضي القويم بما يحفظ هيبة واستقلالية القضاء .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27496398
Too many connections