رئيس الوزراء يتسلم رسالة خطية من نظيره الفرنسي Bookmark and Share
التاريخ : 31-12-2011 تسلم رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة رسالة خطية من نظيره الفرنسي فرانسوا فيون، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وعملية الانتقال السلمي للسلطة في اليمن.


جاء ذلك خلال استقبال الأخ رئيس الوزراء اليوم للسفير الفرنسي بصنعاء فرانك جوليه الذي سلمه الرسالة.

وعبر رئيس الوزراء الفرنسي في الرسالة عن تهانيه الحارة لرئيس حكومة الوفاق الوطني في اليمن بتعيينه وأمنياته الصادقة له بالنجاح لانجاز مهامه .. مشيرا إلى ان توقيع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية يمثل نقطة تحول بالنسبة لليمن والدخول في عملية انتقال سياسي وسلمي، واصفا طريقة ما تم تنفيذه من الخطوات الأولى للانتقال السياسي السلمي بالمشجعة جدا.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي في الرسالة" وأود ان أؤكد لكم بهذا الخصوص تقديري لالتزامكم الشخصي والشجاع في هذه المرحلة الحاسمة لليمن وكل اليمنيين".

وأعرب فيون عن أمله في ان يتواصل هذا الانتقال السياسي السلمي إلى نهايته ويتيح التئام جميع اليمنيين .. داعيا جميع الأطراف إلى الإسهام بطريقة مسئولة وبناءة وسلمية في إنجاح العملية الديمقراطية التي باستجابتها للطموحات المشروعة لليمنيين بالتغيير ستتيح تعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ عليها.
ولفت رئيس الوزراء الفرنسي في رسالته إلى علاقات الصداقة القديمة التي تربط بين فرنسا واليمن وتمنياته برؤية هذه العلاقات تتضافر في المستقبل وتكثيف الجهود على كل الملفات الإقليمية والثنائية الهامة.

وقد عبر رئيس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة عن تقديره للمشاعر الطيبة التي عبر عنها رئيس الوزراء الفرنسي في رسالته .. منوها بخصوصية العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين والدور الاستثماري للأصدقاء الفرنسيين في اليمن خاصة في مجال النفط والغاز .. لافتا إلى حرص اليمن على تعزيز العلاقات الثنائية مع فرنسا في كافة المجالات وبما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين الصديقين.

وناقش الأخ رئيس الوزراء مع السفير الفرنسي خلال اللقاء علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الصديقين وتوجهاتها وأولوياتها خلال الفترة القادمة لاسيما في المجالين الاقتصادي والتنموي.

حيث نوه السفير الفرنسي بهذا الخصوص بالحرص المتبادل لتطوير آليات التعاون والانتقال بالعلاقات الثنائية إلى مرحلة متقدمة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27496828
Too many connections