وزير الثقافة يفتتح بيت الفن بعدن Bookmark and Share
التاريخ : 01-01-2012 افتتح وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل منذوق ومعه الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن القائم بأعمال المحافظ عبدالكريم شائف اليوم بيت الفن بمديرية التواهي بعدن .


ودشن الوزير خلال الافتتاح نشاط البيت بافتتاح المرسم الحر ومعرض تشكيلي لعدد من الفنانين عكست أعمالهم مستوى التجربة الإبداعية للتشكيليين الشباب في المحافظة .. وطاف وزير الثقافة ومعه الأمين العام بأجنحة المعرض وأقسام المرسم البالغ تكاليف إعادة تأهيله 29 مليون ريال بتمويل محلي.

واستمعا لشرح عن المراحل التي مر بها مشروع البيت الذي سيوفر ملتقى للفنانين الشباب ومحترف تطوير وصقل تجاربهم.. ومعرض لتقديم جديد إبداعاتهم.

وقد ابدى الوزير إعجابه بإبداعات التشكيليين الشباب في المحافظة والتي تعبر عن الآمال والتطلعات التي جسدتها عدن منذ أزمنة غابرة .. منوه بخصوصية الفضاء الإبداعي لعدن كمتنفس فني وقبلة يقصدها المبدعين حيث تحتضنهم دون تمييز

من جانبه أشار مدير بيت الفن بعدن شوقي عبده محمد لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) إلى هذه المنشأة ستلعب دورا كبيرا في تواصل الإبداع والتقاء خبرات الفنانين التشكيليين في المحافظة بالإضافة إلى متنفس لإقامة الورش والندوات المحلية والدولية.

معربا عن تقديره لجهود السلطة المحلية بالمحافظة في تذليل كافة المعوقات .

حضر الافتتاح مدير عام مديرية التواهي شمس الدين البكيلي و مدير عام مكتب الثقافة عبد الله باكدادة وعدد من المسئولين في إدارة الفنون التشكيلية بمكتب وزارة الثقافة و اساتذه الفن التشكيلي بمعهد جميل غانم و الفنانين التشكيليين والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة .

إلى ذلك قام معالي وزير الثقافة يرافقه الأمين العام للمجلس المحلي بعدن بزيارة تفقدية لعدد من المنشآت الثقافية بعدن شملت كلا من المنتدى الثقافي التابع للوزارة بمديرية المعلا وموقع المجمع الثقافي ومسرح الجيب بمديرية الشيخ عثمان وإدارة مكتب الثقافة بالمحافظة .

وأستمع الوزير خلال الزيارة إلى شرح حول أنشطة و مهام هذه المرافق والخطط والمقترحات لتطوير أدائها و سبل تمويل بناء المجمع الثقافي بالمحافظة والارتقاء بدور المسرح بعدن ليؤدي رسالته على أكمل وجه إضافة إلى هموم وتطلعات العاملين في إدارة الثقافة بعدن والفرق الفنية التابعة للوزارة بالمحافظة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
وزير الداخلية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بحلول عيد الفطر
بعث وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال اللواء عبدالكريم الحوثي، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط ولأعضاء المجلس السياسي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك جاء فيها: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27563066
Too many connections