اليمن تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية Bookmark and Share
التاريخ : 27-09-2010 احتفلت الجمهورية اليمنية باليوم العالمي لمحو الأمية الذي يصادف الثامن من سبتمبر من كل عام . وفي الحفل الذي اقيم بمدينة الشحر محافظة حضرموت اليوم، عبر رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد عبدالله أحمد عن أهمية الأحتفال بهذا اليوم العالمي الذي أقرته الأمم المتحدة للتأكيد على ضرورة القضاء على الأمية لما لها من أنعكاسات سلبية على حياة الشعوب .

احتفلت الجمهورية اليمنية باليوم العالمي لمحو الأمية الذي يصادف الثامن من سبتمبر من كل عام .
وفي الحفل الذي اقيم بمدينة الشحر محافظة حضرموت اليوم، عبر رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد عبدالله أحمد عن أهمية الأحتفال بهذا اليوم العالمي الذي أقرته الأمم المتحدة للتأكيد على ضرورة القضاء على الأمية لما لها من أنعكاسات سلبية على حياة الشعوب .

وقال ان هذا اليوم يعد وقفة تقييمية لمراجعة ما انجزه جهاز محو الأمية وتعليم الكبار من خطط وبرامج تستهدف تقليل نسبة الامية في اليمن خاصة في المناطق الريفية والنائية .

وتطرق الى الجهود التي يبذلها الجهاز لتنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية فيما يتعلق بالقضاء على الامية .
ودعا رئيس جهاز محو الامية وتعليم الكبار كافة ابناء الوطن الى مساندة الجهود الرسمية للتخلص من الامية من خلال فتح مراكز محو الاميه وتشجيع الالتحاق بها خاصة من المتسربين من المدارس وكبار السن .
من جانبه أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم، دعم السلطة المحلية بالمحافظة للبرامج والأنشطة التي ينفذها جهاز محو الأمية وتعليم البكار .

وشدد على ضرورة الشراكة بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة للقضاء على الأمية .
وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من المسئولين في المحافظة والمديرية تم تكريم عدد من الجهات والمؤسسات الداعمة لأنشطة محو الامية، وكذا تكريم المدرسين والطلاب المنخرطين في صفوف محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية الشحر .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
القوات المسلحة تستهدف سفينة ومدمرة أمريكية وسفينة إسرائيلية
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، استهدفت سفينة ومدمرة حربية أمريكية، وسفينة إسرائيلية، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ - البريطانيِّ على اليمن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584952
Too many connections