اللوزي يبحث مع رئيس وزراء سوريا آليات التعاون الإعلامي وتبادل الخبرات Bookmark and Share
التاريخ : 28-09-2010 التقى رئيس مجلس الوزراء السوري المهندس محمد ناجي عطري, اليوم في دمشق وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي ومعه وزير الاتصالات التونسي أسامة رمضاني ووزير الإعلام السوداني كمال عبيد .

التقى رئيس مجلس الوزراء السوري المهندس محمد ناجي عطري, اليوم في دمشق وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي ومعه وزير الاتصالات التونسي أسامة رمضاني ووزير الإعلام السوداني كمال عبيد .

وجرى خلال اللقاء بحث سبل وآليات التعاون الإعلامي وتبادل الخبرات والتجارب الإعلامية والنشاطات والبرامج الثقافية في إطار دعم العمل العربي المشترك وخدمة قضايا التنمية والدفاع عن هوية الأمة وقضاياها المصيرية.
وقالت وكالة أنباء سورية "سانا" أن المهدنس عطري أكد خلال اللقاء على أهمية دور الإعلام في تعزيز أواصر الأخوة والتعاون والتنسيق بين البلدان العربية ومواجهة المخاطر والتحديات التي تتعرض لها الأمة العربية.
واضافت :" كما دعا إلى تعميق أوجه التعاون بين المؤسسات الإعلامية بما يعكس العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين سورية واليمن وتونس والسودان في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والعلمية والثقافية. 

في حين أثنى الوزراء على المواقف القومية لسورية وجهودها من أجل تحقيق التضامن العربي ودفاعها عن حقوق الامة العربية.
حضر اللقاء وزير الإعلام السوري الدكتور محسن بلال و سفير اليمن لدى سوريا عبد الوهاب هادي طواف وسفيري تونس والسودان .
وكان وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي عقد جلسة مباحثات مع نظيره السوري, في وقت سابق تركزت على بحث علاقات التعاون الاعلامي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها على المستويات كافة بما يصب في خدمة العلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين والشعبين الشقيقين .

وأكد الجانبان على أهمية تطوير آلية التعاون بين وسائل الإعلام في البلدين وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات الصحفية والإعلامية بما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.

ووفقا لوكالة أنباء سورية "سانا" فقد تم الاتفاق خلال المباحثات على وضع آليات عمل وبرامج تنفيذية لتحقيق خطوات ملموسة في التعاون الاعلامي بين وسائل الاعلام في البلدين المسموعة والمرئية والمقروءة وتكثيف الزيارات بين الاعلاميين وتبادل الخبرات بما يعزز التواصل بين
الشعبين في البلدين.
كما تم التاكيد على انتاج برامج تلفزيونية واعداد تقارير صحفية وتبادل النشرات الاخبارية بين الوكالتين الوطنيتين (سبأ وسانا)وكذا انتاج اعمال درامية تعكس واقع البلدين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي وتفاصيل الحياة اليومية للشعبين الشقيقين في البلدين لما للإعلام من دور وقوة تاثير في جسر الهوة وتقليص المسافات .

وقد أكد الوزير اللوزي عمق ومتانة علاقات الاخوة التي تربط الشعبين اليمني والسوري .. مشددا على أهمية تطوير التعاون الاعلامي لدوره في ترسيخ علاقات الشعبين الشقيقين في البلدين .
واشاد بمواقف سورية الوطنية والقومية الثابتة و دفاعها عن الحقوق العربية ودعمها لوحدة اليمن واستقراره .. منوها بدور الاعلام السوري في الدفاع عن القضايا العربية المستند إلى رؤية سورية ونهجها القومي .
وزير الاعلام السوري أكد من جانبه على ضرورة توثيق التعاون الاعلامي بين جميع المؤسسات الإعلامية في البلدين و وضع برامج تنفيذية للارتقاء بعلاقات التعاون مستقبلا ..مشيرا إلى دور الإعلام وأهميته في تعميق اواصر الاخوة بين الشعبين الشقيقين .

وكان وزير الاعلام السوري الدكتور محسن بلال افتتح في مدرج المركز العربى للتدريب الإذاعي والتلفزيوني بدمشق اليوم فعاليات الملتقى الدولي للتدريب الاذاعي والتلفزيوني بعنوان" واقع وآفاق التدريب الإذاعي والتلفزيوني "الذي يقيمه اتحاد إذاعات الدول العربية والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بحضور وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي و وزير الاتصالات التونسي أسامة رمضاني ووزير الإعلام السوداني كمال عبيد.

ويناقش المشاركون في أعمال الملتقى وعلى مدى ثلاثة أيام عدة محاور منها واقع العمل وآلياته والتعاون مع الهيئات والمراكز التدريبية الأخرى وواقع وتجربة مراكز التدريب العربية وعرض نتائج دراسة احتياجات التدريب العربي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27578216
Too many connections