وزير الداخلية يلتقي نائب قائد قوات عملية اتنلانتا البحرية الاوربية Bookmark and Share
التاريخ : 29-09-2010 التقى وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم الاربعاء في صنعاء نائب قائد قوات عملية أتلانتا في البحرية الاوربيه الأدميرال توماس ارنست والوفد المرافق له، بحضور رئيس بعثة الاتحاد الأوربي بصنعاء ميكيلية سيرفونه دورسو.

التقى وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم الاربعاء في صنعاء نائب قائد قوات عملية أتلانتا في البحرية الاوربيه الأدميرال توماس ارنست والوفد المرافق له، بحضور رئيس بعثة الاتحاد الأوربي بصنعاء ميكيلية سيرفونه دورسو.
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق الأمني بين اليمن والاتحاد الأوربي وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات, سيما في ما يتعلق بالتعاون الثنائي والتدريب والتأهيل في مجال خفر السواحل ومكافحة الإرهاب والقرصنه البحرية,..بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا والمجالات ذات العلاقة.
وأستعرض اللقاء مجالات التعاون القائمة بين الأجهزة الأمنية اليمنية والاتحاد الأوربي في مجال التدريب والتأهيل والتعاون الفني, وكذا عملية التنسيق فيما يخص عملية مكافحة القرصنة البحرية في خليج عدن والبحر العربي.
ورحب وزير الداخلية بالوفد العسكري للاتحاد الأوربي الذي يزور اليمن حالياً, مستعرضاً النجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية اليمنية في كافة المجالات ومنها في مجال مكافحة الإرهاب, وخفر السواحل والشوط الذي قطع في إنشاء البنية التحتية والتجهيزات والرادارات التابعة لشرطة خفر السواحل والدور الذي تقوم به في عملية حفظ الملاحة البحرية من القرصنة في الممرات الدولية بخليج عدن والبحرين الأحمر والعربي.
وأشاد وزير الداخلية بالتعاون القائم بين الأجهزة الأمنية اليمنية والاتحاد الأوربي, وبالدعم الذي يقدمه الاتحاد لليمن في أكاديمية الشرطه وخفر السواحل .. متمنياً أن يشهد هذا التعاون المزيد من التطورات في الفترة القادمة.
من جانبه ثمن الأدميرال توماس ارنست الجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية اليمنية في عملية مكافحة القرصنة البحرية,.. مشيداً بالدور الذي تقوم به في هذه المجالات, وكذا بالتطور الملحوظ الذي وصلت إليه الأجهزة الأمنية اليمنية.
وأبدى الأدميرال توماس ارنست استعداد الاتحاد الأوربي تقديم المزيد من الدعم في الجانب التأهيلي والتدريبي والتقني لما من شأنه العمل على رفع قدرات وإمكانيات الأجهزة الأمنية اليمنية.. مشيراً إلى أهمية التواصل والتنسيق في هذا الجانب وكذا فيما يتعلق بعملية مكافحة القرصنة البحرية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
القوات المسلحة تستهدف سفينة ومدمرة أمريكية وسفينة إسرائيلية
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، استهدفت سفينة ومدمرة حربية أمريكية، وسفينة إسرائيلية، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ - البريطانيِّ على اليمن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584868
Too many connections