وزير الخارجية: الاجتماع الوزاري لأصدقاء اليمن وضع رؤية لاجتماع الرياض Bookmark and Share
التاريخ : 02-10-2010 قال وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي أن الاجتماع الوزاري لمجموعه أصدقاء اليمن الذي عقد مؤخرا بنيويورك، وضع رؤية لاجتماع الرياض المزمع عقده بداية العام القادم والقضايا التي ستناقش في إطار الدعم التنموي لليمن ومكافحته للإرهاب.

قال وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي أن الاجتماع الوزاري لمجموعه أصدقاء اليمن الذي عقد مؤخرا بنيويورك، وضع رؤية لاجتماع الرياض المزمع عقده بداية العام القادم والقضايا التي ستناقش في إطار الدعم التنموي لليمن ومكافحته للإرهاب.

وأوضح القربي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى عودته من نيويورك إلى صنعاء اليوم، أنه تم خلال الاجتماع إقرار مقترح الحكومة اليمنية بإنشاء صندوق الدعم التنموي.

وأضاف انه سيتم من الآن حتى اجتماعات الرياض وضع نظام للصندوق وآليات عمله والمساهمات التي ستقدم للصندوق لدعم مسيرة الإصلاحات التنموية في اليمن.

وأشار وزير الخارجية إلى مشاركة اليمن في اجتماعات الدورة السنوية ال 65 للجمعية العامة للأمم المتحدة والاجتماع الوزاري لمجموعة ال77 + الصين واجتماعات المجموعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ودول عدم الانحياز التي اختتمت أعمالها مؤخرا بنيويورك. مؤكدة بأنها كانت جيدة ومثمرة.

ولفت إلى انه استعرض خلال كلمة اليمن في الاجتماع الوزاري لمجموعة ال77 الجهود التي بذلتها اليمن أثناء رئاستها للمجموعة في كثير من المفاوضات التي أجريت بين الدول الأعضاء والدول الاقتصادية الكبرى حول المناخ والتنوع الحيوي وحماية البيئة والتنمية والتزامات الدول الكبرى بدعم التنمية في الدول النامية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الـ 14 للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الرابعة عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الاربعاء 17 رمضان 1445هـ - 27 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497761
Too many connections