ابنتا الزعيم عبد الناصر في صنعاء للمشاركة في فعالية إحياء الذكرى الـ40 لرحيل والدهما Bookmark and Share
التاريخ : 03-10-2010 وصلت إلى صنعاء اليوم الدكتورة/ هدى جمال عبد الناصر وشقيقتها منى جمال عبد الناصر لحضور المهرجان الخطابي الذي ستنظمه جمعية كنعان لفلسطين يوم غد في صنعاء لإحياء الذكرى الأربعين لرحيل الزعيم جمال عبد الناصرتحت شعار ( أربعون عاماً .. رحيل دون غياب ) .

وصلت إلى صنعاء اليوم الدكتورة/ هدى جمال عبد الناصر وشقيقتها منى جمال عبد الناصر لحضور المهرجان الخطابي الذي ستنظمه جمعية كنعان لفلسطين يوم غد في صنعاء لإحياء الذكرى الأربعين لرحيل الزعيم جمال عبد الناصرتحت شعار ( أربعون عاماً .. رحيل دون غياب ) .

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- عبرت الدكتورة/هدى جمال عبد الناصرعن سعادتها وشقيقتها بزيارة اليمن .
وقالت :"أنا غير مستغربه لإقامة فعالية لإحياء الذكرى الأربعين لرحيل والدي في اليمن, لأنه أولا كان مؤمنا بقضية الثورة اليمنية ووقف إلى جانب ثورة اليمن إلى أخر لحظة وكان مؤمنا بالوحدة العربية وبوحدة اليمن كجزء منها".

وأضافت " كل المبادئ التي عبر عنها والدي وجدتها في اليمن, وأنا قد زرت اليمن من قبل وشعرت بأني في بلدي, كما اشعر بأن هناك وفاءً كبيرا من اليمنيين تجاه والدي لوقوفه إلى جانب ثورة اليمن, رغم ما واجهه من انتقادات شديدة في مصر ".

نائب رئيس الحزب الناصري المصري سامح عاشور الذي وصل إلى صنعاء لنفس الغرض, قال من جانبه:" هناك صلة مباشرة وقوية بين اليمن وبين الراحل جمال عبد الناصر, وأن له في قلوب اليمنيين مكانة كبيرة, وأن إحياء ذكرى رحيله الأربعين تؤكد على المبادئ القومية
لعبدالناصر والتي يسعى تياره إلى نشرها في كافة الأوقات ".

عضوة الهيئة الإدارية لجمعية كنعان لفلسطين الدكتورة/ بلقيس أبوأصبع -التي كانت في الاستقبال - أوضحت أن قيام الجمعية بتبني تنظيم مهرجان خطابي لإحياء الذكرى الأربعين لرحيل الزعيم/عبدالناصريأتي انطلاقا من اهتمامها بالقضايا والمبادئ القومية التي تعيشها اليمن وتنتهجها جمعية كنعان لفلسطين..معتبرة ذلك يوم وفاء وواجب علي جميع اليمنيين إحياؤه.

وقالت :" إن هذه المبادرة تأتي ضمن أولويات وأهداف الجمعية التي وجدت من أجلها وذلك كون الزعيم جمال عبد الناصر من الشخصيات التي أثرت في العالم العربي وعلى المستوى العالمي, وترك آثرا كبيرا بمواقفه وقوميته على جميع الأجيال التي أتت من بعده" .

كما كان في الاستقبال عضو مجلس الشورى علي عبد الله السلال وعضوي الهيئة الإدارية لجمعية كنعان محمد حمود الماطري ومحمد عبد الله المحفدي ونقيب الصحفيين اليمنين السابق محبوب علي وسفير جمهورية مصر العربية بصنعاء الدكتور محمد مرسي عوض .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الـ 14 للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الرابعة عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الاربعاء 17 رمضان 1445هـ - 27 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27493510
Too many connections