رئيس الوزراء يدشن حملة التحصين ضد مرضي الحصبة وشلل الأطفال Bookmark and Share
التاريخ : 31-03-2012 دشن رئيس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم المرحلة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة وشلل الأطفال التي ينفذها البرنامج الوطني للتحصين الموسع بوزارة الصحة العامة والسكان، وتستمر حتى الخامس من أبريل 2012م.


حيث قام الأخ رئيس الوزراء ومعه أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان بتدشين حملة التحصين بمجمع الوحدة الطبي للأمومة والطفولة بمديرية الوحدة أمانة العاصمة، بإعطاء جرعات من اللقاح ضد هذا المرض لمجموعة من الأطفال.

واستمع رئيس الوزراء من وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الأولية الدكتور ماجد الجنيد ومدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور محمد باعلوي إلى شرح عن أهداف الحملة التي تستهدف الأطفال من عمر ستة اشهر وحتى 10 سنوات بالنسبة للقاح الحصبة، والأطفال منذ الولادة وحتى 10 سنوات بالنسبة للقاح الشلل، بالإضافة إلى إعطاء الأطفال دون سن الخامسة من العمر فيتامين أ.

وأشارا إلى أن هذه الحملة التي تنفذها الوزارة بتعاون ودعم شركاء القطاع الصحي من منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية وغيرهما من الداعمين للقطاع الصحي في اليمن، تشمل 14 محافظة إلى جانب أمانة العاصمة وتستهدف تطعيم وتحصين تسعة ملايين و 83 ألف 767 طفلا.. ولفتا إلى أن الحملة تهدف إلى الحد من انتشار مرض الحصبة والسيطرة على الوباء الناجم عن هذا المرض والذي انتشر في بعض المحافظات منذ بداية العام الماضي وكذا الحفاظ على اليمن خالية من شلل الأطفال.

وأكدا أن إجمالي عدد الفرق الصحية الثابتة التي ستقوم بعملية التحصين في هذه الحملة تصل إلى أربعة الاف و138 فريقاً ثابتاً، و8 ألاف و339 فرق متحركة، وبإجمالي كلي للقوى العاملة في هذه الحملية يبلغ 24 الف و954 عاملا صحيا، وألفين و349 مشرفا مباشراً و27 مشرفاً مركزياً.

وفي تصريح لوسائل الإعلام عقب التدشين دعا الأخ رئيس الوزراء جميع الأباء والأمهات إلى تحصين أبنائهم ضد مرضي الحصبة وشلل الأطفال. مهيبا بالجميع في أمانة العاصمة والمحافظات المستهدفة التفاعل مع الحملة وإحضار أطفالهم إلى مراكز التحصين والتعاون مع فرق التحصين المتحركة، وبما يقي فلذات أكبادنا من خطر هذا الداء ويسهم في تحقيق الأهداف الوطنية والإنسانية للحملة.

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بتدشين هذه الحملة وما لمسه من تجاوب المواطنين معها لوقاية الأطفال من التعرض لاحد هذين المرضين في المستقبل. متمنيا النجاح والتوفيق للحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة وشلل الأطفال وتحقيق الأهداف المتوخاة منها.. مشيدا بجميع العاملين في الحملة وما يبذلونه من جهود للوصول إلى التغطية الكاملة للعدد المستهدف باللقاح والتطعيم.


المصدر : سبأنت
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يوجه رئيس حكومة تصريف الأعمال بالتجهيز للاحتفال بالعيد الوطني
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بالعاصمة صنعاء رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27679677
Too many connections