الزراعة تضبط مبيدات آفات نباتية مغشوشة ومزورة بأمانة العاصمة Bookmark and Share
التاريخ : 31-03-2012 ضبطت وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النباتات اليوم كمية 79 لتر من المبيدات مخالفة للقانون مغشوشة ومزورة في عدد من محلات تداول المبيدات بأمانة العاصمة.



وأوضح وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عملية الضبط تأتي في إطار حملة الرقابة والتفتيش المفاجئة التي نفذتها الوزارة واستهدفت 3 محلات تداول المبيدات بمنطقة شعوب بأمانة العاصمة. مبينا أن المبيدات المضبوطة ممنوعة التداول ودخلت اليمن دون تصريح مسبق من الجهات المختصة، وبعضها مبيدات منتهية الصلاحية، كما أن تلك المبيدات تابعة لوكلاء وهميين.

وحول الإجراءات المتخذة أشار الوزير مجور إلى أنه تم ضبط الكميات بموجب محاضر ضبط رسمية وسيتم إحالتها للنيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. لافتا إلى أن حملة الرقابة والتفتيش الدورية والمفاجئة على تداول المبيدات تمثل أحد الآليات التي تستخدمها وزارة الزراعة للحد من مخاطر المبيدات المغشوشة والمقلدة والتقليل من أضرارها البيئة والصحية وتأثيراتها السلبية سواء على الإنسان أو الحيوان أو النبات.

وأكد وزير الزراعة أن وزارته ستكثف خلال الأيام القادمة تنفيذ حملات الرقابة والتفتيش على تداول المبيدات بشكل دوري ومفاجئ وتستهدف محلات ومخازن المبيدات في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية للتأكد من وجود مبيدات منتهية الصلاحية من عدمها وستتخذ الإجراءات المناسبة ضد المخالفين .

وأهاب بتجار وبائعي المبيدات للالتزام بالضوابط والإجراءات القانونية في ممارسة مهنة تداول المبيدات وفقا للتصاريح الممنوحة من الجهات المختصة وعدم بيع المبيدات المقلدة أو الغش في تقليد عبوة المبيد وبما لا يجعلهم عرضة للإجراءات والضوابط القانونية .


المصدر : سبأنت
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، خروجا جماهيرياً مليونيا في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"، تأييدا لتنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27679414
Too many connections