بحث التعاون الزراعي بين اليمن وجيبوتي Bookmark and Share
التاريخ : 11-04-2012 بحث وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور اليوم مع سفير جمهورية جيبوتي لدى اليمن محمد ظهر حرسي، علاقات التعاون المشتركة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات لاسيما الزراعية وسبل تعزيزها وتطويرها .


وأكد اللقاء على أهمية الاستفادة من تجربة البلدين في مجالات التأهيل والتدريب والاستثمارات الزراعية وتبادل منتجات السلع الزراعية بين الجانبين

وناقش مواضيع متعلقة بتسهيل انسياب السلع الزراعية بين البلدين والتعاون في مجالات الإنتاج الحيواني واستخدام التقنيات الزراعية الحديثة وحصاد مياه الأمطار وغيرها من التقنيات الحديثة .

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل بين البلدين لمتابعة إجراءات تسهيل انسياب صادرات السلع الزراعية وتنميتها وبما يسهم في تحسين دخل المزارعين وتحسين مجالات التنمية الزراعية في البلدين الشقيقين .

وفي اللقاء أشاد الوزير مجور بمستوى العلاقات المتينة التي تربط الشعبين والبلدين الشقيقين.. مشيراً الى أنها علاقة تأريخية .. معبرا عن تطلعاته لتعزيز تلك العلاقات وتفعيل بروتوكولات التعاون لاسيما في المجال الزراعي وترجمتها الى خطوات عملية وبما يخدم مجالات التنمية الزراعية لصالح البلدين .

من جانبه أكد السفير الجيبوتي حرص بلاده على الاستفادة من تجربة اليمن في المجال الزراعي وتعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال في ضوء العلاقات القوية التي تربط البلدين الشقيقين .

حضر اللقاء وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الغشم والمستشار الأول في سفارة جمهورية جيبوتي بصنعاء محمد إبراهيم يوسف وعدد من المسئولين .


المصدر : سبأنت
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
المجلس السياسي يحذر من أي تصعيد أمريكي ضد أمن واستقرار اليمن
جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس، موقف اليمن الثابت تجاه مساندة ودعم فلسطين في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم على غزة المدعوم من أمريكا والغرب بشكل فج وقبيح....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27624814
Too many connections