الجوفي يؤكد أهمية إعادة المتسربين من المدارس Bookmark and Share
التاريخ : 04-10-2010 أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي أهمية تشجيع أفراد المجتمع على الدفع بأبنائهم وبناتهم إلى المدارس وإعادة المتسربين ورفع نسبة الوعي بأهمية التعليم كحق أساسي من حقوق الطفل.

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي أهمية تشجيع أفراد المجتمع على الدفع بأبنائهم وبناتهم إلى المدارس وإعادة المتسربين ورفع نسبة الوعي بأهمية التعليم كحق أساسي من حقوق الطفل.

وشدد خلال ترأسه اليوم لاجتماع اللجنة الوطنية لحملة العودة إلى المدرسة التي تستهدف محافظات (صعدة ،عمران ، حجة) على ضرورة التزام المدارس بالمنهج الدراسي وبدء اليوم الدراسي بطابور الصباح والنشيد الوطني في مدارس المحافظات المستهدفة فضلاً عن تعزيز قيم الانتماء والولاء الوطني في نفوس النشء.

وأشار الوزير الجوفي إلى أهمية تسهيل معاملات التحاق الطلاب بالمدارس في المديريات المتضررة بأحداث الفتنة وتلك التي يتواجد بها النازحين، لافتاً إلى ضرورة التركيز على التدريب والإرشاد بجوانب ما بعد الأزمات.

وكان الاجتماع استعرض خطة عمل الحملة التي تنفذها على مدى شهر وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمة اليونيسف تحت شعار "معا نصنع الفرق" ابتداء من السبت القادم واستمع من وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات رئيس اللجنة الوطنية للحملة عبدالكريم الجنداري إلى شرح تفصيلي عن برنامج الحملة ومختلف التجهيزات والقرارات التي أقرتها اللجنة.

وأوضح الوكيل الجنداري أن الحملة تسعى إلى تخفيف أعباء أولياء الأمور من خلال توفير الحقيبة المدرسية ومستلزمات الدراسة التي ستشمل اسر النازحين وأبناء المناطق المتواجدين فيها، بالإضافة إلى تسهيل معاملات الالتحاق وإجراء امتحانات قبول وتحديد مستوى من فقدوا وثائقهم أو تعرضت للتلف، وكذا وضع حلول للمدارس المتضررة والمزدحمة بالطلاب بما يكفل سير العملية التعليمية فضلاً عن استهدافها لتأهيل ألفي معلم بمدارس المحافظات المستهدفة.

من جانبهم تطرق مدراء مكاتب التربية بالمحافظات المستهدفة إلى هموم واحتياجات محافظاتهم وآلية سير العمل بمدارس المحافظات الثلاث.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587816
Too many connections