وزير التخطيط يلتقي السفير البريطاني المنتهية فترة عمله في اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 04-10-2010 التقي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اليوم الاثنين السفير البريطاني تيم تورلو وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله الرسمي كممثل دبلوماسي مقيم لبريطانيا في اليمن .

التقي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اليوم الاثنين السفير البريطاني تيم تورلو وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله الرسمي كممثل دبلوماسي مقيم لبريطانيا في اليمن .
وفي اللقاء أشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية بالدور الذي اضطلع به السفير تورلو في تعزيز وتطويرعلاقات التعاون القائمة بين اليمن والمملكة المتحدة... مشيرا الى التنامي المضطرد الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي بين البلدين .
وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون المشترك بين اليمن وبريطانيا وبما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة الى جانب استعراض مجمل النتائج التى خلص اليها الأجتماع الوزاري الثاني لمجموعة اصدقاء اليمن الذي عقد في نيويورك مؤخرا والترتيبات الخاصة بانعقاد الأجتماع الوزاري الثالث للمجموعة المقرر عقده في العاصمة السعودية الرياض مطلع العام القادم .
فيما أعرب السفير البريطاني تيم تورلو عن امتنانة للتسهيلات التى حضي بها من قبل الحكومة اليمنية لتمكينة من تأدية مهام منصبة كممثل دبلوماسي للمملكة المتحدة في اليمن،مؤكدا حرص الحكومة البريطانية على تطوير وتعزيز مجالات التعاون الثنائي بين اليمن وبريطانيا .
وجدد السفير تورلو دعم بلاده لمسارات التنمية والأستقرار في اليمن مشيدا بما انجزته اليمن على صعيد تطبيق الاصلاحات التى تحضي بدعم دولي في اوساط المانحين لليمن .
من جهة أخري بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي مع السفير الهولندي بصنعاء إلن فان ريس جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون الثنائي بين اليمن ومملكة هولندا.
وتطرق الجانبان الى التفاصيل المتعلقة بتعزيز التعاون الثنائي بين اليمن ومملكة هولندا وبما يتواءم والتوجهات المشتركة للبلدين.
وخلال اللقاء اشاد الارحبي بمستوي التعاون الثنائي بين اليمن وهولندا... مؤكدا حرص الحكومة اليمنية على تطوير وتوسيع مجالات التعاون القائمة مع مملكة هولندا .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27574967
Too many connections