النواب يؤكد مساندته لجهود الحكومة في تسريع الانضمام لمنظمة التجارة العالمية Bookmark and Share
التاريخ : 04-10-2010 أكد نائب رئيس مجلس النواب أكرم عبدالله عطية حرص مجلس النواب على مساندة جهود الحكومة في تسريع انجاز أجندة التشريعات القانونية الخاصة بانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية.

أكد نائب رئيس مجلس النواب أكرم عبدالله عطية حرص مجلس النواب على مساندة جهود الحكومة في تسريع انجاز أجندة التشريعات القانونية الخاصة بانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية.

وأشار عطية خلال لقائه اليوم رئيس قطاع الانضمام بالمنظمة شيدو اوسيو إلى مشاريع القوانين والاتفاقيات المقدمة من الحكومة والتي ناقشها وأقرها وصادق عليها المجلس خلال الفترة الماضية والمرتبطة بتهيئة اليمن للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية. منوهاً بمواصلة المجلس لجهوده بهذا الاتجاه لاستكمال ما تبقى من مشاريع القوانين وهي محدودة.

وثمن نائب رئيس مجلس النواب دعم منظمة التجارة العالمية وكافة الدول الشقيقة والصديقة لجهود الجمهورية اليمنية وسعيها للانضمام إلى هذه المنظمة الدولية.

من جانبه أشاد المسئول الدولي في منظمة التجارة العالمية بالنجاحات التي حققتها اليمن لتلبية المتطلبات التشريعية والقانونية للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية.

وأوضح شيدو أن منظمة التجارة العالمية والكثير من البلدان الشقيقة والصديقة حريصة على انضمام اليمن إلى هذه المنظمة الدولية للاستفادة من مزايا العضوية فيها.

حضر اللقاء وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل ورئيس مكتب الاتصال والتنسيق مع منظمة التجارة العالمية الدكتور حمود النجار ورئيس قطاع العلاقات الخارجية بمنظمة التجارة العالمية سعيد الهاشمي وعدد من أعضاء مجلس النواب .

في سياق متصل نظم بمركز التدريب بمبنى مجلس النواب اليوم ورشة عمل حول التشريعات المرتبطة بانضمام الجمهورية اليمنية إلى منظمة التجارة العالمية بحضور وزير التجارة والصناعة الدكتور يحيى المتوكل وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووفد منظمة التجارة العالمية برئاسة شيدو اوسيو تناولت التعريف بمنظمة التجارة العالمية ومبادئ المنظمة وأهدافها وأهمية الانضمام إليها وحقوق وواجبات الدول المنتمية إلى هذه المنظمة


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447594
Too many connections