تشكيل لجنة لتقديم الملاحظات النهائية على اللائحة التنفيذية لقانون التدوير الوظيفي Bookmark and Share
التاريخ : 04-10-2010 أقرت اللجنة الوزارية المكلفة بمراجعة مشروع اللائحة التنفيذية لقانون التدوير الوظيفي في اجتماعها اليوم تشكيل لجنة فنية مصغرة من الجهات ذات العلاقة لإتمام دراستها وتقديم الملاحظات النهائية عليها تمهيداً لإقرارها ورفعها إلى مجلس الوزراء.

أقرت اللجنة الوزارية المكلفة بمراجعة مشروع اللائحة التنفيذية لقانون التدوير الوظيفي في اجتماعها اليوم تشكيل لجنة فنية مصغرة من الجهات ذات العلاقة لإتمام دراستها وتقديم الملاحظات النهائية عليها تمهيداً لإقرارها ورفعها إلى مجلس الوزراء.

وأكدت اللجنة في اجتماعها برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية صادق أمين ابورأس على ضرورة سرعة تقديم الجهات ذات العلاقة لملاحظتها بصورة نهائية في مدة لا تزيد عن أسبوع، شريطة أن تحدد المعايير والشروط اللازمة لتصنيف الوظائف الفنية والتخصصية.

وتشير اللائحة إلى أن نظام تدوير الوظائف يهدف إلى تطوير أداء وتعزيز قدرات القيادات الإدارية للموظفين بوحدات الخدمة العامة، والاعتماد على مبدأ التنافس وتشجيع الكفاءات الإدارية الناجحة، وتقوية عملية الإصلاح الإداري للجهاز الوظيفي للدولة، إضافة إلى مساعدة العاملين في وحدات الخدمة العامة للخروج من دائرة الركود ومقاومة التغيير الناجم عن الاعتقاد أن الوظيفية ملك للموظف، وتلبية متطلبات العمل من خلال تدوير مواقع الموظفين ووظائفهم بناءاً على نتائج تقييم الأداء.

ويتوخى من خلال التدوير تحفيز الموظفين وإطلاق قدراتهم الإبداعية، واستكمال منظومة القوانين المعززة للشفافية ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى تهيئة وحدات الخدمة العامة للتكيف مع ما يستجد من تغيرات في مجال العمل ومساعدتها على التجرد الذاتي، فضلاً عن تجسيد مبدأ العدالة والإدارة النزيهة كمطلب حتمي لتعزيز جهود التنمية المستدامة.

وكانت اللجنة في بداية اجتماعها بحضور وزيرا الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور يحيي الشعيبي والمالية نعمان الصهيبي، قد استعرضت الغاية والأهداف العامة للائحة وكذا فصولها. مؤكدة على ضرورة الإسراع في استكمال ملاحظات الجهات ذات العلاقة وإخراجها في صورتها النهائية والقانونية بالاشتراك مع وزارة الشئون القانونية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
إجتماع للجنة المالية والإقتصادية بمجلس الشورى
عقدت اللجنة المالية والإقتصادية بمجلس الشورى إجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13440400
Too many connections