أمانة العاصمة تناقش آلية مشروع توزيع المساعدات الرمضانية Bookmark and Share
التاريخ : 14-08-2010

ناقش اجتماع موسع بأمانة العاصمة برئاسة أمين عام المجلس المحلي للامانة أمين محمد جمعان آلية توزيع المساعدات الرمضانية في جميع دوائر ومديريات أمانة العاصمة.

وأكد الاجتماع الذي ضم مدراء عموم المديريات ورؤساء الدوائر التنظمية بالأمانة ضرورة زيادة حصص المديريات الطرفية بالأمانة للتوسع الكبير الذي تشهده هذه المديريات في الأحياء السكنية الجديدة ، إضافة إلى وضع خطة لتوزيع المواد الغذائية للفئات الأشد فقرا في مدينة سعوان ,باب السبح بمديرية صنعاء القديمة, جوار مركز الدراسات البحوث , بني حوات بمديرية بني الحارث بما يكفل تغطية الاحتياج لهذه الشريحة.

وحث الاجتماع مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية على زيادة المساعدات للحصص الغذائية من 20 ـ 30 في المائة خاصة أن الأمانة تتحمل العبء الأكبر في أستقبال الهجرة من المحافظات الأخرى وتعاني من النمو السكاني الكبير المتزايد عن بقية محافظات الجمهورية.

وشدد جمعان ضرورة تضافر الجهود لإنجاح الجهود التي تبذلها المؤسسة تجاه الأسر الفقيرة والمحتاجة وتخفيف معاناتهم خلال شهر رمضان المبارك.

وأشاد بمستوى الدعم المقدم من مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية من توزيع المواد الغذائية والتمور ومشايع أفطار الصائم وكسوة العيدين.. لافتاً إلى أنه سيتم تدشين توزيع المساعدات بأمانة العاصمة يوم الإثنين القادم.

وحث لجان التوزيع بتنفيذ آلية التوزيع على ضؤ الخطة المقرة من اللجنة الأساسية لضمان الشفافية والرقابة الجيدة للمشروع .

من جانبة اكد مندوب مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية بأمانة العاصمة خالد أحمد الغيل، أن المؤسسة اعتمدت 39 ألف و 825 حالة من الفئات المستحقة للمساعدات الغذائية الرمضانية وهي الأيتام والأرامل وأسر الشهداء والأسر المعدمة وذوي الاحتياجات الخاصة ومن لا عائل لهم .

وشدد على ضرورة التحري من قبل اللجان فيما يخص الأسر المحتاجة والاشد فقراً بحسب الأجراءات والتعليمات التي تم تعميمها سابقاً لهذه اللجان.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447851
Too many connections