امطار غزيرة في المحويت والجوف تقطع الطرق وتجرف المدرجات Bookmark and Share
التاريخ : 14-08-2010

تسببت السيول المتدفقة نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض مديريات محافظة المحويت اليوم إلى جرف بعض المدرجات الزراعية بالمرتفعات الجبلية الغربية وقطع عدد من طرقات السير الفرعية بمناطق مختلفة من مديرية الخبت.

وقال مدير العمليات العامة بالمحافظة عبد الله معوضه لـوكالة الأنبا اليمنية (سبأ) أن السيول الجارفة المتدفقة باتجاه سائلة وادي الحامضة والحنكة (غربا من مدينة المحويت بنحو 50كم) تسببت في قطع حركة عبور السيارات في خط أسفلت طريق المحويت - القنا وص لأكثر من ساعة ونصف نتيجة ارتفاع منسوب مياه السائلة والذي حال دون تمكين السيارات الوافدة من وإلى محافظة المحويت من الاتجاه الغربي للمحافظة من المرور بسبب كميات السيول الهائلة التي تدفقت على الوادي.

وبين أن انسياب مياه الأمطار تحت سطح التربة أدى كذلك إلى حدوث انهيارات صخريه في عدد من الأماكن والمنعطفات على مسار خط أسفلت المحويت - القناوص، إلى جانب انهيار عدد من الجدران والكتل الترابية والصخرية والتي تسببت في قطع بعض الطرقات الفرعية بمديرية الخبت.

وقال معوضه إن سيول الأمطار الغزيرة التي استمر هطولها لأكثر من ساعة كأمله تسببت في حدوث أضرار وانجراف في بعض المناطق الرملية والمدرجات لزراعيه المحاذية لبعض السوائل دون تلقي أي بلاغات عن حدوث أضرار بالغه في الممتلكات والمشاريع الخدمية أو البشرية.

ولفت إلى أن محافظ المحافظة وجه الجهات المعنية والمجالس المحلية بسرعة تصفيه الكتل الصخرية والرملية التي تساقطت على بعض تقاطعات طريق المحويت - القناوص لتسهيل حركة عبور السيارات والمركبات.  

من جانبا أخر اطلع وكيل محافظة الجوف منصور سالم عبدان ومعه مدير أمن المحافظة العميد الركن أحمد صالح علاو على الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار في طريق الجوف صنعاء والأراضي الزراعية المحيطة به.

حيث اطلع الوكيل عبدان على الأضرار التي لحقت بالطريق العام نتيجة جرف طبقت الإسفلت وتدمير الحواجز على طول الطريق، كما جرفت السيول التربة الزراعية ووسعت من الأودية على حساب الأراضي الزراعية.

وقد وجه الوكيل بتشكيل لجنة من مكتب الأشغال العامة والطرق والمجلس المحلي بمديرية الحزم لحصر الأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح منافذ للمياه وحماية الطريق العام ومنع الانجرافات.

واطلع الوكيل على الأضرار التي لحقت ببعض المزارع جراء استمرار تدفق السيول وجريانها من منافذ مختلفة مما تسبب في إلحاق الكثير من الأضرار في المزارع وقطع الطريق العام وتسبب في عرقلة حركة السير.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13446275
Too many connections