رئيس الجمهورية يلتقي رئيس الوزراء البريطاني Bookmark and Share
التاريخ : 14-08-2010

التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بالعاصمة البريطانية لندن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون .

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها على مختلف الأصعدة .

كما تم بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات في منطقة الشرق الأوسط وجهود إحلال السلام فيها إضافة إلى الأوضاع في الصومال ومنطقة القرن الأفريقي بالإضافة إلى بحث جهود مكافحة الإرهاب والقرصنة .

وقد جدد فخامة الرئيس تهانيه لرئيس الوزراء البريطاني في الثقة التي منحها الشعب البريطاني لحزبه في الانتخابات البرلمانية .. منوها بما تشهده العلاقات اليمنية - البريطانية من تطور مضطرد، مشيدا بمواقف بريطانيا الداعمة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته، وما تقدمه من دعم لمسيرته التنموية الديمقراطية .

ونوه فخامة الرئيس باحتضان بريطانيا لمؤتمر المانحين الذي انعقد في لندن 2006م وكذلك مؤتمر لندن عام 2010م ودعمها لمجموعة أصدقاء اليمن.

وأكد حرص اليمن على تعزيز علاقاتها مع بريطانيا وإقامة شراكة إستراتيجية طويلة الأمد بين البلدين تخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين .. مجددا ترحيبه بالاستثمارات البريطانية في اليمن .. مشيرا إلى أنها ستحظى بكل الاهتمام والرعاية.

وأوضح فخامة رئيس الجمهورية أن ابرز التحديات التي نواجهها في اليمن هي في الجانب الاقتصادي وأن تدفق الاستثمارات سوف يسهم في الدفع بعملية التنمية وتوفير فرص العمل التي تحد من البطالة وتفوت الفرصة على المتطرفين والإرهابيين لجذب الشباب إليها.

من جانبه أكد رئيس الوزراء البريطاني حرص بريطانيا على تطوير علاقاتها مع اليمن وإقامة شراكة إستراتيجية طويلة المدى ليس في مجال مكافحة الإرهاب فحسب وإنما في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والأمنية وغيرها وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

كما أكد وقوف بريطانيا إلى جانب اليمن وأمنه واستقراره ووحدته ..مشيراً إلى أن وحدة اليمن وأمنها واستقرارها أمر حيوي ومهم لبريطانيا وللأمن والاستقرار في المنطقة .

وأشاد بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب وكذا ما اتخذته اليمن من خطوات في مجال الإصلاحات ومع صندوق النقد الدولي.

وأكد كاميرون وقوف بريطانيا إلى جانب اليمن من اجل التغلب على تحديات التنمية .

حضر المقابلة رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ووزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي.

كما حضرها من الجانب البريطاني سفير بريطانيا بصنعاء تيم تورلوت.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447300
Too many connections