رئيس الوزراء يتوجه إلى اليابان للمشاركة في المؤتمر الدولي للتنوع الحيوي Bookmark and Share
التاريخ : 25-10-2010 توجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم إلى اليابان في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام على رأس وفد اليمن الذي سيشارك في الاجتماع العاشر لمؤتمر الدول الأعضاء في الاتفاقية المتعلقة بالتنوع الحيوي رفيع المستوى الذي سيعقد يومي 27، 28 أكتوبر الجاري بمدينة ناجويا اليابانية.

توجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم إلى اليابان في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام على رأس وفد اليمن الذي سيشارك في الاجتماع العاشر لمؤتمر الدول الأعضاء في الاتفاقية المتعلقة بالتنوع الحيوي رفيع المستوى الذي سيعقد يومي 27، 28 أكتوبر الجاري بمدينة ناجويا اليابانية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أوضح رئيس مجلس الوزراء أنه سيلقي خلال المؤتمر كلمة مجموعة دول الـ 77 والصين التي ترأسها الجمهورية اليمنية حاليا، وذلك نيابة عن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
وأشار إلى أن الكلمة ستتناول موقف اليمن والمجموعة الداعم للاتفاقية الدولية للتنوع الحيوي والخطة الإستراتيجية للاتفاقية وأهدافها الثلاثة الرامية إلى الحد من فقدان عناصر التنوع الحيوي.
ولفت الدكتور مجور إلى الأهمية الكبيرة التي يكتسبها هذا المؤتمر الذي ينعقد وسط تغيرات مناخية وتلوث بيئي غير مسبوق ألقت بتأثيراتها السلبية على البيئة والتنوع البيولوجي الذي يعتبر الثروة الطبيعية للعالم ،لاسيما الشعوب الفقيرة التي تعتمد في معيشتها بدرجة رئيسية على الموارد الطبيعية.
وبيّن رئيس مجلس الوزراء أن المؤتمر سيناقش مختلف القضايا المرتبطة بالتنوع البيولوجي في العالم بأنواعه المختلفة، إلى جانب الوقوف على التقدم المحرز نحو هدف التنوع البيولوجي لعام 2010م، بما في ذلك التقارير الوطنية ونشرة التوقعات العالمية بهذا الشأن، إلى جانب الخطة الاستراتيجية المنظمة وهدف التنوع البيولوجي ومؤشراته وعمليات الاتفاقية وبرنامج العمل للفترة 2011- 2022م.
ونوه إلى المساهمة الحيوية لليمن باعتبارها رئيسا لمجموعة الـ 77 والصين لإنجاح أعمال هذا المؤتمر والخروج بتوصيات وقرارات جماعية من شأنها الحد من تدهور الموارد الطبيعية ودرء المخاطر التي تهدد التنوع البيولوجي وتعمل في نفس الوقت على تنمية هذا التنوع ودوره الحيوي في خدمة شعوب الأرض الغنية والفقيرة على حد سواء.

يضم الوفد المشارك في المؤتمر وزير المياه والبيئة عبدالرحمن الإرياني، ووزير الدولة مدير مكتب رئيس الوزراء عبدالرحمن طرموم، ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس محمود شديوه، وعدد من المختصين بالوزارة والهيئة.


المصدر : سبأhttp://www.sabanews.net/upload/thumbs/101025110705-99653-0.jpg
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27554714
Too many connections