اجتماع للجنة دارسة الحسابات الختامية للموازنات العامة للعام المالي 2009م Bookmark and Share
التاريخ : 02-11-2010 عقدت اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة للعام المالي 2009م اجتماعها الثالث اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة اكرم عبدالله عطية وبحضور رؤساء ومقرري وأعضاء اللجان الفرعية ممثلاً بـ ( لجنة دراسة الحسابات الختامية للموازنة العامة المجمعة والسلطة المركزية، ولجنة دراسة الحسابات الختامية للسلطة المحلية، ولجنة دراسة الحسابات الختامية للوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة، ولجنة دراسة الحسابات الختامية للوحدات الاقتصادية.

عقدت اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة للعام المالي 2009م اجتماعها الثالث اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس  النواب رئيس اللجنة اكرم عبدالله عطية وبحضور رؤساء ومقرري وأعضاء اللجان الفرعية ممثلاً بـ ( لجنة دراسة الحسابات الختامية للموازنة العامة المجمعة والسلطة المركزية، ولجنة دراسة الحسابات الختامية للسلطة المحلية، ولجنة دراسة الحسابات الختامية للوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة، ولجنة دراسة الحسابات الختامية للوحدات الاقتصادية.

وفي الاجتماع حث نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة اللجان الفرعية على سرعة استكمال كافة التزاماتها السابقة وتنفيذ المهام المناطة بها في إطار منهجية وآلية العمل التي أقرتها اللجنة الخاصة في اجتماعها الأول والتي أعطت اللجان الفرعية فترة زمنية محددة لأداء وإنجاز أعمالها.

واستمعت اللجنة في الاجتماع إلى إيضاحات رؤساء ومقرري وأعضاء اللجان الفرعية حول سير أعمال اللجان ومستوى الإنجاز للمهام الموكلة إليها حتى الآن والصعوبات التي تحول دون تمكين اللجان الفرعية من انجاز أعمالها وفقاً للفترة الزمنية المحددة في منهجية وآلية عمل اللجنة الخاصة.

وأكدت إيضاحات ومداخلات رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية على قيامها بوضع برامج عمل لأداء المهام الموكلة إليها تضمنت إجراء العديد من اللقاءات مع قيادات ومسئولي عدد من الجهات والوحدات والأجهزة الحكومية على مستوى السلطة المركزية والمحلية والقطاع الاقتصادي لمناقشة حساباتها الختامية وقد تم تحديد مواعيد زمنية وتوجيه مذكرات رسمية بدعوة الجهات المعنية لحضور اللقاءات.

وأشاروا إلى عدم تجاوب بعض الجهات المعنية في تقديم الردود والإيضاحات المطلوبة منها بشأن أسئلة واستفسارات اللجان الفرعية حول الحسابات الختامية لتلك الجهات وكذا فيما يتعلق بعدم التزام بعض الجهات بالحضور في المواعيد المحددة لها مما ترتب عليه تأخير أعمال اللجان.

وأكدت اللجان الفرعية أنه ما يزال هناك اجتماعات ولقاءات مبرمجة مع الجهات والوحدات المعنية ستعقد خلال الأيام القادمة وأن الموضوعات والقضايا قيد الدراسة من قبل اللجان الفرعية مع الجهات المعنية مستمرة خلال الأيام القادمة وهي على قدر كبير من الأهمية .

وأكدوا أن مصلحة العمل تقتضي أن تواصل اللجان الفرعية أعمالها خلال الأيام القادمة إلى أن تستكمل كافة المهام المدرجة ضمن برامج عملها.
وفي ضوء مناقشة المبررات والاعتبارات أنفة الذكر أقرت اللجنة تمديد فترة أعمال اللجان الفرعية إلى يوم الأربعاء الموافق العاشر من نوفمبر الحالي وحتى الانتهاء من أعمالها وتقديم مشاريع تقاريرها إلى لجنة الصياغة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13434958
Too many connections