بدء محاكمة عصابة لقتل الاجانب في اليمن بينهم قاتل الفرنسي وأنور العولقي Bookmark and Share
التاريخ : 02-11-2010 بدأت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم ، الجلسة الأولى لمحاكمة ثلاثة متهمين بتشكيل عصابة مسلحة تستهدف مهاجمة المواطنين الأجانب المقيمين في اليمن ومنهم الموظفين في شركة ( OMV) التي يعمل المتهم الأول حارسا امنيا بها .

بدأت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم ، الجلسة الأولى لمحاكمة ثلاثة متهمين بتشكيل عصابة مسلحة تستهدف مهاجمة المواطنين الأجانب المقيمين في اليمن ومنهم الموظفين في شركة ( OMV) التي يعمل المتهم الأول حارسا امنيا بها .

واستمعت المحكمة في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محسن علوان ، إلى قرار الاتهام ومذكرة النيابة العامة بأسباب الاتهام ووقائع الدعوى .

وتتهم النيابة العامة هشام محمد محمد عاصم (19)عاما بأنه قتل عمدا وعدوانا المجني عليه جاكوز هنري أسبا نولا (فرنسي الجنسية ) ، أثناء دخوله إلى مقر عملة بالشركة لأداء عمله ، إذ استغل المتهم مناوبته كحارس امن في بوابة مدخل الشركة وعمر سلاحه الناري(بندقية آلية كلاشنكوف) وصوبه باتجاه المجني عليه ، وأطلق نحوه عدة أعيرة نارية وبأماكن متفرقة ، قاصدا من ذلك قتلة ، وما أن تأكد له مقتله اتجه نحو الدور الثاني المتواجد به المجني عليه جوردن هول( بريطاني الجنسية ) وأطلق نحو عدة أعيرة نارية قاصدا من ذلك قتله ، إلا انه خاب اثر الجريمة بسبب لا دخل لإرادته فيه ، وهو تدارك المجني عليه بالمجارحة والعلاج اللازم من جراء ما أصيب به .

فيما بين قرار الاتهام أن المتهمين الثاني والثالث ، أنور ناصر عبدالله سالم العولقي ، وعثمان محمد عبدالله سالم العولقي(فارين من وجه العدالة ) اشتركا بطريق الاتفاق والتحريض مع المتهم الأول على قتل هنري اسبا نولا، وآخرين ، ووقعت جريمة القتل بناء على ذلك التحريض .

وطالبت النيابة الجزائية الحكم عليهم بأقصى العقوبة المقررة شرعا وقانونا ، على أن يتم محاكمة المتهمين الثاني والثالث وفقا للمادة (285) من قانون الإجراءات الجزائية باعتبارهم فارين من وجه العدالة .

هذا وقررت المحكمة تكليف النيابة بالنشر عن المتهمين الفارين من وجه العدالة وإحضار ما يفيد بذلك ، والتأجيل إلى يوم السبت القادم لتمكين المتهم الأول من إحضار محاميه وتمكين النيابة من طرح إدالة الإثبات .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
السامعي يطلع على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في الحديدة
اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم، على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في محافظة الحديدة . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27554384
Too many connections