توقيع برنامج تعاون دبلوماسي يمني سعودي Bookmark and Share
التاريخ : 03-11-2010 وقع اليوم في العاصمة السعودية الرياض على برنامج تعاون بين المعهد الدبلوماسي في الجمهورية اليمنية ومعهد الدراسات الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية.

وقع اليوم في العاصمة السعودية الرياض على برنامج تعاون بين المعهد الدبلوماسي في الجمهورية اليمنية ومعهد الدراسات الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية.

ويهدف البرنامج الذي وقعه عن الجانب اليمني نائب عميد المعهد الدبلوماسي الدكتور أحمد علي العماد وعن الجانب السعودي مدير معهد الدراسات الدبلوماسية الدكتور عبدالكريم بن حمود الدخيل، إلى تأسيس وتوثيق التعاون بين الطرفين في مجالات المعلومات والنشاطات البحثية وبرامج التدريب وتبادل الوثائق والدراسات والخبرات.

ويشمل البرنامج تطوير أساليب حديثة لتدريب المتخصصين في مجالات السياسة الخارجية، العلوم السياسية وكذا البحث والتشاور حول المسائل المتعلقة بتعليم اللغات الأجنبية، وإقامة برامج مشتركة للتدريب الأساسي والمتخصص بهدف تطوير التأهيل المهني وتبادل الإصدارات والأدبيات والخبرات المتعلقة بتلك المجالات.

ويتضمن برنامج التعاون تبادل دعوة المتخصصين للمشاركة في ورش العمل والندوات والمؤتمرات، وتبادل الخبرات والمحاضرين بهدف الارتقاء بمهارات الدارسين في المعهدين


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
خمسة شهداء وجرحى إثر غارات وقصف صاروخي ومدفعي مكثف للعدوان
كثف العدوان الأمريكي السعودي غاراته وقصفه الصاروخي والمدفعي على محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة الماضية ما أدى إلى استشهاد وإصابة خمسة مواطنين بينهم أطفال . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 14187220
Too many connections