العكبري: قرار ألمانيا وقف الرحلات من اليمن سيشجع الارهابيين على القيام بهجمات جديدة Bookmark and Share
التاريخ : 06-11-2010 قال القائم بأعمال السفارة اليمنية لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الوزير المفوض الدكتور جمال العكبري أن الإرهابيين سيعتبرون قرار ألمانيا وقف الرحلات الجوية للمسافرين بين اليمن وألمانيا نصرا لهم وسيشجعهم مستقبلا على القيام بهجمات جديدة.

قال القائم بأعمال السفارة اليمنية لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الوزير المفوض الدكتور جمال العكبري أن الإرهابيين سيعتبرون قرار ألمانيا وقف الرحلات الجوية للمسافرين بين اليمن وألمانيا نصرا لهم وسيشجعهم مستقبلا على القيام بهجمات جديدة.

وتطرق في مقابلة مع القناة التلفزيونية الألمانية لولايتي برلين وبراندبورج إلى الدور المحوري لليمن في مكافحة الإرهاب وما يبذله من جهود كبيرة في هذا الجانب على الرغم من إمكانياته المحدودة، والثمن الباهظ الذي يدفعه اليمن جراء مكافحته للإرهاب من استنزاف لأموال كبيرة من ميزانية الدولة يؤثر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية لليمن.

وفي رد عن سؤال حول الانعكاسات السلبية جراء قرار الحكومة الألمانية منع نقل الطرود من اليمن إلى ألمانيا ومنع الرحلات الجوية للمسافرين بين البلدين قال الدكتور العكبري " إن هذا المنع فضلا عن انه سيؤدي إلى حدوث إرباك في حركة البريد التي تتم على وجه الخصوص بواسطة الطرود ، سيعتبره الإرهابيون انتصارا لهم مما يشجعهم مستقبلا على التمادي في ارتكاب هجمات جديدة على اليمن وغيرها من البلدان ".

وأضاف "انه في الوقت الذي نتفهم فيه بشكل محدود وبتحفظ كبير قرار الدولة الألمانية وقف نقل الطرود بين البلدين لا نتفهم مطلقا وقف رحلات الركاب بين البلدين الصديقين ، ونعتبر هذا الإجراء بمثابة تحويل اليمن إلى دولة معزولة عن العالم وانتصارا للإرهابيين ونشاطاتهم ".

وقال " وكما تدركون فان اكتشاف الطرود المشبوهة لايتم دائما بسهولة ، حيث أن التقنيات المتوفرة حاليا لم تتمكن من اكتشافها في المطارات التي مرت عبرها ، بل حتى الكلاب البوليسية عجزت عن اكتشافها".

وفي رده على سؤال حول وجهة نظر اليمن بما يتعلق بتحسين الوضع الأمني أكد الدكتور الكعبري أن اليمن لاتقف وحدها في مواجهة الإرهاب ولديها أصدقاء ومنهم جمهورية ألمانيا، كما أن المجتمع الدولي كله يقف في مواجهة آفة الإرهاب ، كونه مشكلة تواجه كل بلدان العالم ، تتطلب بذل أقصى الجهود بما يكفل القضاء عليها .

وشجب القائم بأعمال السفارة اليمنية بألمانيا في ختام المقابلة مبالغة وسائل الإعلام الألمانية حول الوضع الأمني في اليمن ، لافتا إلى أن الواقع يقول عكس ذلك


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
وزير النقل: إغلاق منافذ الجمهورية اليمنية انتهاك سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية
أكد وزير النقل زكريا الشامي أن إعلان تحالف العدوان السعودي إغلاق جميع منافذ الجمهورية اليمنية، يعد إنتهاكا صارخا لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13449967
Too many connections