نائب وزير الخارجية يلتقي رئيس مفوضية اللاجئين في اديس ابابا Bookmark and Share
التاريخ : 20-08-2014 التقى نائب وزير الخارجية - رئيس اللجنة الوطنية لشئون اللاجئين أمير سالم العيدروس اليوم في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا رئيس المفوضية السامية لشئون اللاجئين ﺃﻧﻄﻮﻧﻴﻮ ﻏﻮﺗﻴﺮ وذلك على هامش مشاركتهما في المؤتمر الإقليمي للمبادرة العالمية حول اللاجئين الصوماليين.

جرى خلال اللقاء مناقشة جوانب التعاون القائم بين اليمن والمفوضية وآفاق تعزيزه وتطويره وسبل تعزيز الدعم الدولي لليمن بمايمكنه من مواجهة الاعباء المتزايدة جراء تنامي تدفق اللاجئين والنازحين من دول القرن الأفريقي إلى أراضيه.

وتناول الحديث إمكانية الاستفادة من خبرات المفوضية لمساعدة اللجنة الوطنية لشئون اللاجئين في صياغة مشروع قانون جديد للجوء خلال الفترة القادمة، فضلا عن مناقشة امكانية تنفيذ مشروع تجريبي للعودة الطوعية لمن يرغبون من اللاجئين العودة الى المناطق الأمنة في وطنهم مع الاستفادة من التجربة الكينية في هذا الشأن.

وتطرق النقاش الى القضايا المعروضة على المؤتمر الإقليمي للمبادرة العالمية حول اللاجئين الصوماليين وفي مقدمتها بلورة الحلول المناسبة لمواجهة تنامي ظاهرة اللجوء وتشجيع العودة الطوعية لمن يرغبون من اللاجئين الى المناطق الأمنة في وطنهم.

حضر اللقاء مدير مكتب نائب وزير الخارجية مروان علي نعمان وقنصل اليمن في اديس ابابا وائل الهمداني.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27564893
Too many connections