تدشين ورشة لبناء قدرات العاملين في مجالات التخطيط والتنفيذ والرقابة والتقييم على المستوى المركزي والإقليمي Bookmark and Share
التاريخ : 20-08-2014 دشنت اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي الورشة التدريبية المكثفة الخاصة ببناء قدرات 25 شخصا من العاملين في مجالات التخطيط والتنفيذ والرقابة والتقييم على المستوى المركزي والإقليمي، والتي تندرج ضمن تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.


وفي مستهل الجلسة الافتتاحية للورشة المنظمة من قبل وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومنظمة اليونيسف العالمية أكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي أن انعقادها يكتسب أهمية خاصة كونه يأتي ترجمة لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأشار الدكتور العباسي إلى أن انعقاد هذه الورشة يندرج ضمن استراتجية التحول الى نظام الأقاليم في إطار الدولة الاتحادية، منوها إلى أن برنامج الورشة التدريبية يتوزع بين عقد دورة تدريبية " للمدربين " حول الإدارة المبنية على النتائج وعقد دورات تدريبية مماثلة تشارك فيها الكوادر المعنية بعملية التخطيط بالوزرات والجهات الحكومية على المستوى المركزي ومن ثم توسيع دائرة التدريب وبناء القدرات بحيث تشمل كافة المعنيين بهذه العملية على المستوى الاقليمي والمحلي وفقا لخطة معد ة لهذا الغرض.

من ناحيته أكد الممثل المقيم لمنظمة اليونسيف " جوليان هارانس " على اهمية ورشة العمل التدريبية باعتبارها تمثل تنفيذا لجزء من التزامات وزارة التخطيط والتعاون الدولي المتعلقة بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأشار هارانس إلى أن منظمة اليونسيف حريصة على الإسهام في دعم بناء القدرات للكوادر اليمنية المعنية بالتخطيط والرقابة والتقييم في الوزارات الحكومية والجهات الحكومية على المتسوى الاقليمي والمركزي.

من جهته اعتبر وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع خطط التنمية المهندس عبدالله الشاطر أن منهجية الإدارة باالنتائج من المنهجيات المهمة في إدارة الخطط والبرامج التنموية حيث ان هذه اعتماد هذه المنهجية تفرضها الحاجة الى التوصل الى حلول ناجعة للمشكلات والصعوبات التي تواجه المعنيين بإعداد الخطط والبرامج التنموية والمنفذين والمراقبين والمقيمين لهذه البرامج.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27565694
Too many connections