روسيا تجدد دعمها لأمن واستقرار ووحدة اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 07-11-2010 أكد السفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزدلوف مجددا دعم بلاده لامن واستقرار ووحدة اليمن ، مشيرا الى عمق العلاقات الروسية اليمنية . وقال السفير كوزدلوف خلال لقائه محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري اليوم السبت ان روسيا قدمت 100 منحة دراسية مجانية للطلبة اليمنين لهذا العام. وأضاف ان عدد الطلاب الخريجين لايقل عن 50 الف طالب هم يمثلون ترسانة استراتيجيه للعلاقات اليمنية الروسية.

أكد السفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزدلوف مجددا دعم بلاده لامن واستقرار ووحدة اليمن ، مشيرا الى عمق العلاقات الروسية اليمنية .

وقال السفير كوزدلوف خلال لقائه محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري اليوم  السبت ان روسيا قدمت 100 منحة دراسية مجانية للطلبة اليمنين لهذا العام.
وأضاف ان عدد الطلاب الخريجين لايقل عن 50 الف طالب هم يمثلون ترسانة استراتيجيه للعلاقات اليمنية الروسية.

وابدى السفير كوزدلوف استعداد روسيا لتنفيذ مشاريع توليد الطاقة الكهربائية في عدن لامتلاكها الخبرة في مجال الطاقة، مؤكد ان روسيا شيدت مئات المحطات بمختلف انحاء العالم كما ان لديها افاق جديدة لتطوير العمل الاقتصادي في اليمن .

واعرب السفير الروسي عن رغبة الشركات الروسية للعمل في اليمن من خلال اقامة شركات اقتصادية.. داعيا قيادة محافظة عدن الى وضع المقترحات حول المشاريع والانشطة الواعدة التي بحاجة اليها اليمن لعرضها على الجانب الروسي .

من جانبه اشاد محافظ عدن بعمق العلاقات التجارية المتنامية بين اليمن وروسيا ... معربا عن امله في تطور تلك العلاقات .

واكد المحافظ اهمية التواصل بين مدينة عدن ومدينة سان بطرسبورغ باعتبارهما مدن الموانى .

وخلال اللقاء بحث محافظ عدن مع السفير الروسي علاقات التعاون المشترك وافاق تطويرها خصوصا فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية في محافظة عدن .

واستعرض الجانبان العديد من القضايا المتعلقه بالجانب الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين في كافة الجوانب الاقتصادية والاستثمارية وبما من شأنه فتح افاق جديده من العمل المشترك بينهما وبالذات فيما يتعلق بتطوير الاستثمارات الروسية في بناء الحوض العائم بعدن وقرية الشحن الجوي ومشاريع المنطقه الحره عموما الى جانب تفعيل دور المركز الثقافي الروسي بالمحافظة .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13449946
Too many connections