اللجنة الوطنية لأمن الطيران تناقش مشروع لائحة وكالات الشحن الجديدة Bookmark and Share
التاريخ : 07-11-2010 ناقشت اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة -وزير النقل خالد إبراهيم الوزير وبحضور أعضاء اللجنة رؤساء وممثلي أجهزة الطيران المدني والأجهزة الأمنية والإدارية المختصة, مشروع لائحة وكالات الشحن الجوي .

ناقشت اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة -وزير النقل خالد إبراهيم الوزير وبحضور أعضاء اللجنة رؤساء وممثلي أجهزة الطيران المدني والأجهزة الأمنية والإدارية المختصة, مشروع لائحة وكالات الشحن الجوي .

وتتضمن اللائحة العديد من إلاجراءات الهادفة إلى ضمان ربط منح التراخيص لوكالات الشحن الجوي بتوفير الاشتراطات الدولية واستمرار الرقابة الدورية عليهم.

وأطلعت اللجنة على ما تم تنفيذه من قرارات في اجتماعها السابق الأسبوع الماضي بخصوص المستوى العالي للمعايير الأمنية المتخذة في المطارات اليمنية.

كما أطلعت اللجنة على أعمال ومهام اللجنة الميدانية المكلفة من قبل اللجنة الوطنية بالتدقيق الأمني خاصة ما يتعلق بالرقابة على إجراءات تفتيش الشحنات والطرود البريدية تطبيقاً لقرار اللجنة في الاجتماع السابق.

وجددت اللجنة الوطنية لأمن الطيران التأكيد على ان الإجراءات الأمنية المتخذة في المطارات اليمنية سواءً بالنسبة للمسافرين ومتعلقاتهم وكذا بالنسبة للشحن الجوي دقيقة وصارمة جداً وتتم عبر أجهزة حديثة ومتطورة وطبقاً للمعايير الموضوعة من منظمة الطيران المدني الدولي "أيكاو .

وأكدت اللجنة إن المطارات اليمنية تعد من أكثر المطارات آماناً وكذلك الناقلين الوطنيين "شركة الخطوط الجوية اليمنية" وطيران السعيدة حيث لم تسجل المطارات والطائرات ولله الحمد أي اختراق أو إشكاليات أمنية على مدى عقود من الزمن .

وعبرت اللجنة في اجتماعها عن أسفها للتضخيم الإعلامي الذي أحاط بعملية الكشف عن الطردين المفخخين مطلع الأسبوع الماضي وما رافق ذلك من حملة ظالمة على اليمن رغم معرفة الجميع أن الإشكالية تكمن في عدم وصول المعلومة الإستخباراتية لليمن في أسرع وقت ممكن كون المعلومات تضمنت رقم بوليصة الشحنة.

وأقرت اللجنة استمرار المهام المناطة بالفريق المكلف من قبلها للمراجعة والرقابة على التدقيق الأمني في المطارات اليمنية في ضوء إقرار اللجنة تنفيذ المزيد من الضوابط والإجراءات الإضافية وتطبيق أساليب تفتيش غير اعتيادية على جميع الشحنات الخارجة من المطارات اليمنية خاصة في ضوء تطور أساليب التنظيمات الإرهابية وتدعوا اللجنة من ترغب من شركات
الطيران والشحن في إرسال مدققيها الأمنيين لزيارة مطار صنعاء الدولي.

في الاجتماع أشار وزير النقل رئيس اللجنة إلى الإجراءات المتصلة بلائحة تنظيم وحدة أمن المطارات (الموانئ الجوية) المقرة من قبل اللجنة .وأطلع اللجنة ان القرار الخاص بهذه اللائحة سيصدره وزير الداخلية خلال الـ 24 ساعة القادمة .

وتهدف اللائحة إلى تشكيل وحدة أمنية متخصصة بأمن المطارات تتولى تدريب وتأهيل الكوادر وفقا لأعلى المستويات الأمنية بما يكفل تعزيز إجراءات حماية المطارات من أي أفعال تخريبية أو إرهابية إلى جانب قيام تلك الوحدة بالعمل على التطوير والارتقاء بالخدمات الأمنية ومستوى الأداء في المطارات اليمنية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447827
Too many connections