رئيس الوزراء يلتقي رئيس دائرة الشرق الاوسط بصندوق النقد الدولي Bookmark and Share
التاريخ : 08-11-2010 ناقش رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم الاحد في صنعاء مع رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بصندوق النقد الدولي مسعود احمد، علاقات التعاون الفني بين اليمن والصندوق وتوجهات اولوياتها للفترة القادمة، خاصة ما يتعلق بالاجندة الوطنية للاصلاحات والدور الحيوي للصندوق في حشد الموارد اللازمة لسد الفجوة التمويلية للخطة الخمسية الرابعة للتنمية الاقتصادية والاجماعية.

ناقش رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم الاحد في صنعاء مع رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بصندوق النقد الدولي مسعود احمد، علاقات التعاون الفني بين اليمن والصندوق وتوجهات اولوياتها للفترة القادمة، خاصة ما يتعلق بالاجندة الوطنية للاصلاحات والدور الحيوي للصندوق في حشد الموارد اللازمة لسد الفجوة التمويلية للخطة الخمسية الرابعة للتنمية الاقتصادية والاجماعية.

وتطرق الجانبان الى الاجتماع القادم لمجموعة اصدقاء اليمن المقرر عقده في العاصمة السعودية الرياض، والتحضيرات الجارية من قبل الحكومة لابرز المواضيع التي سيتم عرضها على الاجتماع وفي مقدمتها مؤشرات الخطة الخمسية الرابعة والتقدم المشهود في تنفيذ الاصلاحات بجوانبها الاقتصادية والهيكلية والقضائية والمؤسسية.

ونوه رئيس الوزراء بالشراكة القائمة بين اليمن وصندوق النقد في تلك المجالات .. مؤكدا حرص الحكومة على تعزيز مسيرة الاصلاحات الشاملة والحفاظ على المكاسب المحققة حتى الان في هذا الاطار.

واعرب الدكتور مجور عن تطلعه الى دور اكبر للصندوق في مساندة تلك الجهود خلال المرحلة القادمة بما في ذلك المساهمة في حشد الموارد من قبل المانحين لدعم برامج وخطط اليمن التنموية والاصلاحية.

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره لقرار الصندوق بفتح ممثلية له في صنعاء بما يمثله هذا الامر من اهمية في تعزيز عملية التواصل والتعاون المشترك بين اليمن والصندوق.

من جانبه اشاد المسؤول الدولي بالخطوات المتعددة التي انجزتها الحكومة خلال الفترة القليلة الماضية في جوانب الاصلاحات المالية وتعزيز مقومات البيئة الاستثمارية الجاذبة .

واكد التزام صندوق النقد بالشراكة مع اليمن واستعداده لتقديم كافة اوجه الدعم لعملية الاصلاح الاقتصادي خلال الفترة القادمة وكذا مؤازرة برامج التنمية بما في ذلك حشد الدعم من قبل المانحين لسد فجوة تمويل الخطة الرابعة للتنمية.

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13574967
Too many connections