نائب رئيس مجلس النواب يلتقي السفير الأمريكي Bookmark and Share
التاريخ : 08-11-2010 أشاد نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله الأحمر بمستوى العلاقات بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات وفي مقدمتها مجال العمل البرلماني، لافتاً إلى أوجه التعاون القائم بين البرلمان اليمني والكونجرس الأمريكي.

أشاد نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله الأحمر بمستوى العلاقات بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات وفي مقدمتها مجال العمل البرلماني، لافتاً إلى أوجه التعاون القائم بين البرلمان اليمني والكونجرس الأمريكي.

ورحب الأحمر خلال لقائه اليوم بالسفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين، بتبادل الزيارات بين الوفود البرلمانية للبلدين الصديقين لما من شانه الاسهام في تمتين علاقاتهما في المجالات المختلفة. 

ودعا إلى أهمية تعزيز القواسم المشتركة بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين اليمني والأمريكي.
وقدم الأحمر صورة موجزة عن تجربة العمل البرلماني في الجمهورية اليمنية ودور البرلمان في تحديث التشريعات والقوانين بما يواكب التطورات الجارية في اليمن وعلى مختلف الصعد، وكذا التحولات والمتغيرات على المستويين الإقليمي والدولي وبما يتفق مع المصالح اليمنية.

وأكد نائب رئيس مجلس النواب على ضرورة تعميق وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين وخاصة في المجال الاقتصادي والاجتماعي كمرتكز أساسي لعملية التنمية المستدامة ، مشيراً إلى التحديات التي تواجه البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي لأشكاله المختلفة باعتباره عملاً مضراً بمصالح الأوطان والشعوب قاطبةً.

من جانبه جدد السفير الأمريكي بصنعاء موقف بلاده الداعم للوحدة اليمنية وترسيخ دعائمها باعتبارها مصدر سعادة ورقي الشعب اليمني ، معربا عن سعادته بالعمل في اليمن. 

وأثنى على التطورات الجارية في اليمن ، مؤكداً على ضرورة تعزيز العملية الديمقراطية بمفرداتها المختلفة.
ونوه فايرستاين بدور البرلمان كركيزة أساسية من ركائز العملية الديمقراطية باعتباره صوت الشعب في التعبير عن مصالحه نحو مستقبل أفضل.

وأشار السفير الأمريكي إلى اهمية التواصل بين المسؤولين في قيادتي البلدين الصديقين ، مثمنا دور البرلمان اليمني في تعزيز العلاقات اليمنية الأمريكية وفي طليعتها علاقات التعاون البرلماني. 

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب صالح التام، وعبد المعز دبوان، وعبد الوهاب معوضة، وسالم منصور حيدرة، وعبد الكريم جدبان، وسلطان العتواتي، والدكتور أحمد الأصبحي، ومحمد صالح الحميري، وعبد الحميد الحسني.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27566708
Too many connections