10شركات عالمية تتنافس للفوز بمناقصة تقييم احتياطي النفط والغاز باليمن Bookmark and Share
التاريخ : 14-08-2010

تتنافس 10 شركات عالمية متخصصة للفوز بالمناقصة الدولية الخاصة بدراسة وتقييم احتياطي النفط والغاز في القطاعات النفطية الإنتاجية وإمكانية الأحواض الرسوبية في اليمن.

وأوضح نائب وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الدراسة تهدف إلى معرفة الاحتياطيات النفطية والغازية في القطاعات النفطية الإنتاجية وواعديه الأحواض الرسوبية وإصدار شهادة دولية بكمية المخزون بهدف زيادة الاستثمارات في مجالات النفط والغاز.

كما تهدف إلى توضيح الرؤية لصانعي القرار لتحديد المشاريع المستقبلية خاصة في مجال إنتاج الطاقة بالغاز، واستقطاب شركات عالمية ذات خبرة للاستثمار في مجال إقامة الصناعات البتروكيماوية المعتمدة على الغاز.

ولفت نائب وزير النفط والمعادن إلى أن المناقصة تأتي في إطار خطط الوزارة لتطوير قطاع النفط والغاز وفق أسس علمية..مبينا انه يجري حاليا تحليل عطاءات الشركات المتنافسة التي تم التوجيه الدعوة لها للدخول في المناقصة.

وأوضح نائب وزير النفط والمعادن أن الوزارة تجري حاليا التحضيرات لعقد المؤتمر الثالث للنفط والغاز والمعادن منتصف أكتوبر القادم.

وأشار إلى أن المؤتمر الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع شركة ( اي اي ار) الدولية لتنظيم المؤتمرات العالمية الخاصة بقطاع الطاقة، يهدف إلى الترويج للفرص الاستثمارية في مجالات النفط والغاز والمعادن.

كما يهدف إلى استقطاب الشركات الخليجية والعربية والأجنبية للاستثمار في هذا القطاع، والتعريف بمزايا ومناخ الاستثمار في اليمن وما يوفره من تسهيلات للمستثمرين.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الالكترونية لنايمكس
سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي ارتفاعا في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس اليوم الجمعة متجهة نحو 109 دولارات في مسيرة لتحقيق ثالث زيادة أسبوعية لها، وقد لاقت دعما من المخاوف بشأن إمدادات النفط الإيرانية وبيانات اقتصادية أمريكية مشجعة عززت الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم. ...المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13434431
Too many connections