أمين عام منظمة الجمارك العالمية يغادر صنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 29-11-2010 أكد أمين عام منظمة الجمارك العالمية كوينو ميكوريا أهمية عمل رجل الجمارك في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية لتعزيز الأمن ونمو التنمية الاقتصادية لاي بلد ما في العالم.

أكد أمين عام منظمة الجمارك العالمية كوينو ميكوريا أهمية عمل رجل الجمارك في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية لتعزيز الأمن ونمو التنمية الاقتصادية لاي بلد ما في العالم.

وقال أمين عام منظمة الجمارك العالمية لوكالة الأنباء اليمنية سبأ لدى مغادرته اليوم صنعاء " الجمارك عبارة عن تعزيز للأمن لنمو العملية الأقتصادية وازدهارها في أي بلد ودور رجال الأعمال في تعزيز التجارة مطلوب جدا وواجب لتحقيق تجارة ناجحة ومزدهرة "

وأوضح ميكوريا انه بحث مع المسئولين في الحكومة اليمنية ومصلحة الجمارك أمكانية تعزيز التعاون الثنائي بين الجمهورية اليمنية ومنظمة الجمارك العالمية في المجال الجمركي وسبل تعزيزه وتطويره.

واشار إلى أنه تم بحث عملية تقييم الوضع القائم بالنسبة لعمل الجمارك في اليمن وعملية ادخال الانظمة التقنية الجديدة ومكننة وادخال برامج جديدة لتبادل المعلومات بكافة اشكالها ومنها الاستخباراتية الجمركية و بحث امكانية تعزيز عمل رجال الأعمال ومشاركتهم في تطوير التجارة بالاضافة الى تدريب التنمية البشرية باحدث التكنولوجيا والمعلومات الحديثة التي تساعد في تطوير العمل الجمركي.
من جانبه قال رئيس مصلحة الجمارك محمد زمام الذي كان في وداعه مودعي " ان زيارة الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية للاطلاع على الأجراءات الجمركية التي تتبعها مصلحة الجمارك في مختلف الجوانب سواء في ميناء المنطقة الحرة بعدن او في مطار صنعاء الدولي ومنظمة الجمارك العالمية المسئولة عن جميع الجمارك في العالم.

ووصف زمام زيارة الامين العام لمنظمة الجمارك العالمية لليمن بالناجحة والمثمرة والمتميزة ..لافتاً الى انه تم الاتفاق على دعم مؤسسي من قبل المنظمة لمصحلة الجمارك اليمنية قد يتجاوز المليون الدولار حيث بدأ الدعم في 2008 م وتوقف تم الاتقاف على اعادته للمصلحة وتم الاتفاق على قبول اليمن كعضو فاعل في اتفاقية كيوتيو لتسيير الإجراءات الجمركية في العالم الذي أصبح مرتبط بشكل كامل وسيتم التوقيع على قبول اليمن في بروكسل شهر يوينو 2011 م .

كان في الوداع مدير عام مكتب رئيس مصلحة الجمارك محسن العطار ومدير جمرك صالة المغادرة بمطار صنعاء الدولي عبدالكريم راصع ونائب مدير الجمرك محمد الطائفي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يطلّع على سير نشاط اللجنة الوطنية للمرأة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، التي اطلعته على نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية وبرامجها للعام 1445?....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27583684
Too many connections