المقاييس تمنح شهادة التصنيع الجيد لمصنع الجنتين للألبان والأغذية Bookmark and Share
التاريخ : 06-12-2010 منحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة مصنع الجنتين للألبان والأغذية شهادة ممارسة التصنيع الجيد (جي ام بي)، الذي تم إعادة تأهيله وتشغيله مؤخرا بطاقة إنتاجية عالية، من قبل مؤسسة الغراسي .

منحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة مصنع الجنتين للألبان والأغذية شهادة ممارسة التصنيع الجيد (جي ام بي)، الذي تم إعادة تأهيله وتشغيله مؤخرا بطاقة إنتاجية عالية، من قبل مؤسسة الغراسي .

وأثنى مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس المهندس احمد احمد البشه لدى تسليمه اليوم الشهادة لرئيس مجلس إدارة المصنع احمد الغراسي بالمنشآت الصناعية والمصانع الوطنية الملتزمة بالإيفاء بمتطلبات الحصول على شهادة الجودة، بما يمكنها من إنتاج سلع تحقق رضا المستهلك وقادرة على المنافسة الفاعلة داخليا وخارجيا.. مشيرا إلى أن ذلك احد المتطلبات الأساسية لنجاح برنامج صنع في اليمن لتشجيع الصناعات الوطنية وتعزيز ثقة المستهلك بها.

وأكد المهندس البشه ان الهيئة تنفذ حاليا نظام منح علامة الجودة اليمنية، في إطار توجهاتها لدعم وتشجيع الصناعات الوطنية لكي تتمكن من كسب ثقة المستهلك.. مبينا أن المنشآت تحصل بموجب ذلك على شهادة وترخيص يخول لها وضع علامة الجودة اليمنية على بطاقة منتجها مما يكسبها قوة تنافسية وترويجية وضمان الإقبال عليه من المستهلك وسهولة تصديره وتسويقه في الخارج، خصوصاً وأن الهيئة تسعى إلى إبرام عدد من اتفاقيات الاعتراف المتبادل بشهادة المطابقة وعلامة الجودة مع عدد من الدول العربية والأجنبية.

ودعا مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس المنشآت الصناعية الوطنية إلى التفاعل مع هذا المشروع والتقدم إلى الهيئة لطلب الحصول على علامة الجودة اليمنية، وكذا استيفاء متطلبات الحصول على شهادة ممارسة التصنيع الجيد للمصانع التي لم تحصل عليها.

من جانبه أكد مدير عام المبيعات بمصنع الجنتين للألبان والأغذية أيمن الغراسي التزام المصنع الذي ينتج منتجات جودة فوود باستخدام مواد طبيعية من عصائر وحليب كامل الدسم وزبادي هنية، بالتحقق التام من معايير جودة الانتاج وسلامة المنتج.. مبينا ان الطاقه الانتاجيه للمصنع تصل حاليا الى مليونين و40 الف كرتون عصير وحليب سنويا بالاضافة الى مليونين و880 الف كرتون زبادي سنويا.

يذكر ان شركة الجنتين للألبان والأغذية تأسست كشركة يمنية ذات مسئولية محدودة عام 1984م، وبدأت انتاجها في العام 1991م، ليتوقف الإنتاج في العام 1996م.

وفي مايو من العام الماضي وبرعاية واشراف وزارة الصناعة والتجارة تم الاتفاق بين مجلس إدارة شركة الجنتين ومؤسسة الغراسي على إعادة تشغيل مصنع الشركة بعقد تاجير، حيث قامت المؤسسة باجراء الصيانة للمصنع وتوفير المتطلبات اللوجستية لإعادة تشغيله ليصبح حاليا في كامل جاهزيته للتشغيل والإنتاج.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13434429
Too many connections