الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يطلع على خدمات بنك كاك الإسلامي Bookmark and Share
التاريخ : 06-12-2010 زار الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد اليوم بنك كاك الإسلامي واطلع على الخدمات التي يقدمها كبنك مصرفي يمارس أنشطته وفقا للشريعة الإسلامية.

زار الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد اليوم بنك كاك الإسلامي واطلع على الخدمات التي يقدمها كبنك مصرفي يمارس أنشطته وفقا للشريعة الإسلامية.

وأشار الدكتور عمرو خالد خلال لقائه بالموظفين والعاملين في البنك إلى أهمية أهداف البنك وما يقدمه في مجال التنمية من مشروعات صغيرة تعنى بجوانب الزراعة والاصطياد والإنتاج الزراعي والسمكي وكذا مجالات الصحة والتعليم.

وأشاد بدور البنك في تأدية رسالته في إطار المسؤولية الاجتماعية له من خلال تبني مشروعات عديدة في مجالات الصحة والتعليم وغيرها لأن تلك المجالات هي ما نحتاج إلى تنميته في اليمن خلال العشرين عام القادمة.

واعتبر الداعية الإسلامي ذلك النجاح ثمرة للقائمين على البنك في اختيار تمويل مثل تلك المشروعات الخدمية التي تعود بالنفع على أبناء المجتمع وبالتالي فإنها تشكل رافدا أساسيا من روافد التنمية في البلاد.

ودعا العاملين والموظفين في البنك إلى بذل مزيدا من الجهود وأن يخلصوا في عملهم وأن استمرارهم واتقانهم عملهم يعد عبادة لله. معتبرا أن توجهات البنك في إقامة المشروعات الصغيرة لمساعدة الأسر والفقراء ومساعدة الشباب على إقامة مشروعات صغيرة من أبرز العوامل الهامة والمساعدة للشباب ليكونوا صناع الغد وبما يمكنهم من أداء دورهم في البناء والتنمية.

وقال" احتياجات الأمة الآن ليس فقط لمواعظ وحكم وكتب تؤلف وإنما لمشروعات تنموية وتعليمية وصحية تأخذ بأيدهم إلى التطور والنماء، وهذه
فرصة للعبادة وأنت تمضي قرار، وأنت ترتبط وتؤدي عمل ناجح، وأنت تحرص على الدوام، وكلما ظل العمل ينجح وينجح وكلما نجح كلما اتسعت فرص الاستفادة".

ولفت إلى أن بادرة البنك إشارة ترتبط مع البرنامج التدريبي لمشروع "بلدة طيبة" الذي دشن مؤخراً بمدينة عدن كونه مشروع موجه للشباب وتحفيزهم للشعور بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الأمة.

وبين أن المشروع الذي بدأ تنفيذه في اليمن منذ عشرة أيام إستهدف تأهيل عددا من مجموعات قيادات الشباب في جميع أنحاء اليمن ليقوموا بدورهم في تنفيذ مشروعات توعوية ونهضوية وتنموية تلتقي هذه المشروعات مع بعضها في جميع ربوع اليمن لمواجهة التطرف ويحافظ على وحدته واستقراره.

وعرض في اللقاء نبذه مختصرة عن أهداف وأنشطة كاك الإسلامي والمشاريع التي ينفذها وتوجهاته خلال المرحلة القادمة والتي تستهدف كافة المجالات والقطاعات التنموية.

وعقب ذلك تم تكريم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من قبل رئيس مجلس أمناء مؤسسة كاك الإسلامي الدكتور سليم ناصر الشحطري، وأعلن اختياره رئيساً فخرياً لمؤسسة كاك الإسلامي الخيرية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يطلّع على سير نشاط اللجنة الوطنية للمرأة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، التي اطلعته على نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية وبرامجها للعام 1445?....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27559830
Too many connections