اليمن يشارك في الاجتماع الأول للتحالف الدولي لمكافحة الفساد Bookmark and Share
التاريخ : 09-12-2010 شاركت الجمهورية اليمنية في فعاليات الاجتماع الأول للتحالف الدولي لمكافحة الفساد الذي نظمه البنك الدولي في واشنطن خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر الجاري.

شاركت الجمهورية اليمنية في فعاليات الاجتماع الأول للتحالف الدولي لمكافحة الفساد الذي نظمه البنك الدولي في واشنطن خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر الجاري.

وأوضحت نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتورة بلقيس أبو أصبع رئيس وفد اليمن المشارك لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انها قدمت ورقة أمام المشاركين في المؤتمر عن تجربة اليمن في مكافحة الفساد ، تناولت فيها تجربة اليمن في هذا الجانب وإنشاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والخطوات التي اتخذتها الهيئة لمحاربة الفساد.

مبينة أن الورقة تطرقت إلى الإرادة السياسية القوية في اليمن التي تعزز من جهود الهيئة في محاربة الفساد, فضلاً عن إصدار حزمة من التشريعات والقوانين الهادفة محاربة الفساد بكافة أشكاله. مؤكدة أن اليمن بات يمتلك منظومة قانونية تؤسس لعمل أكثر فعالية في محاربة الفساد والتخفيف من أضراره خلال السنوات القادمة.

وقالت أبو أصبع أن الهيئة تعمل وفق ثلاثة مسارات تتمثل في الوقاية من الفساد والتحري والتحقيق في قضايا الفساد وإحالة المتورطين إلى القضاء بالإضافة إلى التوعية والتثقيف. مؤكدة ان تجربة اليمن في هذا الجانب لقيت استحسان وإعجاب المشاركين في المؤتمر الذين اثنوا على الخطوات الكبيرة التي اتخذتها اليمن في سبيل محاربة الفساد.

وضم وفد اليمن المشارك في الاجتماع رئيس قطاع التحري والتحقيق والمتابعة القضائية محمد سنهوب عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ، وسعاد المراني المسئولة بقطاع التعاون الدولي .

وكان رئيس البنك الدولي روبرت زوليك افتتح المؤتمر الذي شاركت فيه 134 دولة ، وقال في كلمته الافتتاحية أن الجهود الفردية والشبكات الصغيرة قد حققت نجاحا في مكافحة الفساد، مؤكدا أهمية تنسيق الجهود وحشد التحالفات حتى تكون أكثر فعالية في رصد الفساد ومحاربته بما يساعد على تحسين الحكم المحلي والشفافية وتقرير قواعد المشتريات وفق أعلى المعايير


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13442884
Too many connections