توقيع عقد حفر أول بئر استكشافية في مجال الطاقة الحرارية الارضية باليمن Bookmark and Share
التاريخ : 14-12-2010 وقع اليوم بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية على عقد حفر أول بئر استكشافية في مجال الطاقة الحرارية الأرضية في اليمن بتكلفة مليون و839 ألف دولار.

وقع اليوم بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية على عقد حفر أول بئر استكشافية في مجال الطاقة الحرارية الأرضية في اليمن بتكلفة مليون و839 ألف دولار.

وقع العقد رئيس هيئة المساحة الجيولوجية الدكتور إسماعيل الجند بتفويض من وزير المياه والبيئة، ورئيس شركة المضلعي منصور المضعلي .

وبموجب العقد تقوم شركة المضلعي بالتعاون مع شركة اسلندر كمبني الايسلندية بحفر اول بئر استكشافية بعمق الف و500 متر في منطقة الليسي بمحافظة ذمار لاستكشاف الطاقة الجيوحرارية بهدف استغلالها في مجال توليد الطاقة الكهربائية ضمن مشروع الطاقة الحرارية الارضية.

ولفت الى ان البئر تنفذ بتمويل من الامم المتحدة وتمويل حكومي وتحت اشراف الجانب الايطالي والالماني.

وعقب التوقيع أوضح رئيس الهيئة الدكتور اسماعيل الجند ان المشروع يهدف الى استغلال مصادر الطاقة الحرارية الأرضية والبحث عن مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة بالتعاون مع مركز أبحاث الطاقة في ايطاليا ومعهد علوم الطبيعة في ألمانيا.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بإجراء دراسة استطلاعية لجميع المواقع التي تتواجد فيها مصادر الطاقة الحرارية الأرضية في اليمن وتجميع العينات المائية والغازية الحارة وتحليلها كيميائيا في جامعة فلورنسا الايطالية ما بين عامي (2001-2006م)، كما قامت خلال العامين الماضيين بإجراء الدراسات الجيولوجية والجيوكيميائية والجيوفيزيائية التفصيلية في المنطقة الأولى التي تم اختيارها للحفر في منطقة الليسي- اسبيل بمحافظة ذمار.

وأكد رئيس الهيئة على أهمية المشروع والذي سيفتح المجال واسعا في اليمن في توليد الطاقة الكهربائية من المصادر النظيفة والمتجددة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13441713
Too many connections