المجلس اليمني العماني يناقش التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين Bookmark and Share
التاريخ : 18-01-2011 بدأت اليوم بمحافظة عدن أعمال اجتماعات المجلس اليمني ـ العماني المشترك التي ستناقش على مدى يومين عدد من القضايا المتصلة بالتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين.

بدأت اليوم بمحافظة عدن أعمال اجتماعات المجلس اليمني ـ العماني المشترك التي ستناقش على مدى يومين عدد من القضايا المتصلة بالتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين.

وفي كلمة له في الجلسة الافتتاحية للاجتماع أكد محافظ عدن الدكتور "عدنان عمر الجفري أهمية عقد هذا الاجتماع لبحث الأعمال المشتركة بين الجانبين وفرص التعاون المتبادلة في الجوانب الاقتصادية والاستشارية.

وشدد على الأهمية التي تكتسبها مدينة عدن وموقعها الاستراتيجي والمزايا الاستثمارية التي تتمتع بها كمنطقة حرة من ميناء واعد جاذب للاستثمار.

من جانبه أوضح رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة عدن الشيخ محمد عمر بامشموس رئس الجانب اليمني أهمية العلاقات التاريخية التي تربط اليمن بعمان. مشيرا إلى أن علاقات البلدين بدأت بالتطور والعمل الاقتصادي في منطقة المزيونة الحرة التي تحصل فيها التجار اليمنيين على الكثير من الامتيازات وحق الدخول بدون تأشيرة وحرية تنقل حركة البضائع.

وقال: إن سلطنة عمان تنظر لليمن بعمق استراتيجي كون اليمن تشكل كثافة سكانية ومنطقة واعدة للاستثمار وتتميز بميناء عدن الاستراتيجي هدفه نجاح تبادل المصالح المشتركة".

وأكد أن الجانب العماني لديه إرادة ونية جادة في الانفتاح أمام رجال المال والأعمال اليمنيين. مشيدا بحجم هذه العلاقات التي تطورت خلال الفترة الأخيرة وأصبحت علاقات مميزة في مختلف الجوانب ومنها الجانب الاقتصادي والاستثماري.

بدوره عبر رئيس الجانب العماني في مجلس رجال المال والأعمال العمانيين أنور بن علي بن سلطان عن خالص شكره وعظيم الامتنان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة. مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الهادفة إلى تحقيق أهداف المجلس الطموحة وإلى التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين.

وقال سلطان:" إن هذا المجلس يقع على عاتقه مهمة الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين اليمن وسلطنة عمان إلى المستوى الطموح وتسهيل مهمة تبادل المعلومات وخلق مزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة والعمل على تخطي العقبات التي يمكن أن تعيق حركة التطور والشراكة الحقيقية في كافة المجالات التجارية والاقتصادية والصناعية".

وأضاف:" علينا أن نسعى لاتخاذ خطوات إيجابية ملموسة لتحقيق التعاون بين البلدين اقتصاديا واستثماريا واجتماعيا وثقافيا". مؤكدا دعم تجارة وصناعة الجانب العماني لتوجهات المجلس وبرامجه المستقبلية.

ووقف الاجتماع أمام مشروع استعراض محضر الاجتماع الثالث للمجلس والتوصيات الصادرة عنه ومستوى تنفيذه والاطلاع على حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين والتباحث حول الصعوبات والمعوقات ووضع خطط عمل المجلس للعام الحالي 2011.

وقدم رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن محمد عمر بامشموس تذكار عن مدينة عدن للوفد العماني، فيما قدم الوفد العماني تذكار خاص يعبر عن عمق الصلاة والروابط التاريخية والأخوية بين البلدين الشقيقين.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447582
Too many connections