ضبط 35 مخالفة تجارية تموينية بعدن خلال فبراير المنصرم Bookmark and Share
التاريخ : 03-03-2011 ضبط مكتب الصناعة والتجارة بعدن 35 مخالفة تجارية في عدد من المحلات التجارية خلال شهر فبراير الماضي . وأضح مدير إدارة ألرقابه والتفتيش بمكتب الصناعة التجارة بعدن فضل صويلح في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ أن المخالفات شملت التلاعب بأسعار المواد الغذائية و عدم إشهارها وإخفائها والتلاعب بأوزان الرغيف والخبز في الأفران وضبط مواد استهلاكية منتهية الصلاحية في ارصفة الشوارع كالجبن والصابون والكولجيت والشامبو المستورد من الخارج .

وأضاف أن المخالفات سيتم احالتها إلى نيابة المخالفات مع توجيه مذكرات تنبيه لهم بسحب تراخيص مزاولة المهنة عند تكرار حالات كهذه .


إلى ذلك ضبط مكتب الصناعة والتجارة بذمار خلال العام الماضي 2010م 835 مخالفة تموينية عبر فرق التفتيش التابعة للمكتب والحملات المستمرة التي تقوم بها هذه الفرق في إطار جهود المتابعة الميدانية لضبط المخالفات التموينية والسعرية .

وأوضح مدير عام المكتب أحمد الحياسي لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن هذه المخالفات تضمنت 398 مخالفة عدم إشهار الأسعار و124 مخالفة زيادة في أسعار مادة الغاز المنزلي و123 مخالفة نقص في وزن الخبز و54 مخالفة في زيادة أسعار اللحوم والقمح , إضافة إلى 54 مخالفة نقص في وزن العبوات و46 حالة غش تجاري لمواد منتهية الصلاحية , و32 مخالفة عدم البيع بالميزان و13 حالة امتناع عن البيع في محاولة للاحتكار .

وبين الحياسي أن المكتب اتخذ الإجراءات القانونية من خلال تحميل 124 مخالفة بدفع الغرامات القانونية و393 حالة تم البت فيها بتعهدات كتابية من قبل المخالفين فيما تم إحالة 318 مخالفة إلى النيابة وقد تم الفصل في معظمها وتبقت 30 قضية متأخرة لدى النيابة المختصة .

مشيراً إلى أن المكتب حقق خلال الفترة الماضية إيرادات بلغت 6 مليون و917 ألف و440 ريال متعلقة برسوم السجلات التجارية والغرامات المتعلقة بها وكذا المبيعات العرضية ورسوم التنمية والجزاءات .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13451527
Too many connections