اوبك تؤكد مجددا استعدادها لتغطية احتياجات سوق النفط العالمية Bookmark and Share
التاريخ : 12-03-2011 أعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط اوبك استعدادها لتغطية أي نقص في إمدادات النفط إلى الأسواق العالمية.

وقالت سكرتارية اوبك في تقريرها الدوري لشهر مارس الجاري الذي صدر في فيينا أمس إنه ليس هناك حاجة لعقد اجتماع استثنائي لوزراء نفط المنظمة قبل المؤتمر العادي المقرر في يونيو المقبل نظرا لوجود ما يكفي من النفط في السوق العالمية.

وعلى الرغم من انقطاع الصادرات الليبية ووصول سعر سلة خامات اوبك إلى مستويات قياسية تجاوزت معدل 110 دولارات حسب نشرة اوبك الصادرة أمس إلا أن المنظمة لا تزال ترى أن سوق النفط العالمية متوازنة وسليمة ولا تشكو من نقص في المعروض من الخام.

وأشار التقرير إلى أن عدة دول أعضاء في اوبك سارعت إلى زيادة طاقتها الإنتاجية بهدف تهدئة الأسواق التي تأثرت بالاضطرابات السياسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رغم تباطؤ الطلب الموسمي على الطاقة وعدم وجود نقص في الإمدادات.

وجاء في التقرير أن إنتاج دول اوبك لشهر فبراير زاد بمقدار 110 آلاف برميل في اليوم، ووصل إلى أكثر من 30 مليون برميل في اليوم، وهو أعلى مستوى إنتاجي للمنظمة منذ نهاية عام 2008


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الالكترونية لنايمكس
سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي ارتفاعا في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس اليوم الجمعة متجهة نحو 109 دولارات في مسيرة لتحقيق ثالث زيادة أسبوعية لها، وقد لاقت دعما من المخاوف بشأن إمدادات النفط الإيرانية وبيانات اقتصادية أمريكية مشجعة عززت الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم. ...المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13446282
Too many connections