الحفاظ على المياه السطحية وربطها بالمياه الجوفيه في دورة تدريبية بعدن Bookmark and Share
التاريخ : 13-03-2011 بدأت في عدن اليوم الاحد دورة تدريبية خاصة بالحفاظ على المياه السطحية وربطها بالمياه الجوفية والاستفادة منها بمشاركة 27 من الفنيين والاستشاريين.

ويتلقى المشاركون في الدورة التي تنظمها على مدى ثلاثة ايام لهيئه العامه لمياه الريف بالتعاون مع ادارات المياه والصرف الصحي في كل من عدن ولحج وابين والضالع، محاضرات تعريفية حول كيفية الاستخدام الامثل لمنسوب المياه وحمايته من التلوث والحفاظ على المياه السطحيه وربطها بالمياه الجوفيه والإستفاده منها بعد معالجتها للشرب.

كما يتلقى المشاركون محاضرات حول عملية الري التقليدي من مياه الامطار بعد خزنها مع مراعاة توازن الاحواض المائيه عند عمليه الربط للمياه بطريقه صحيحه تراعي المقاييس والمواصفات المتفق عليها فنيا وتقنيا وبمعايير فنيه واضحه .

ويتعرف المشاركون في الدورة على مخاطر استنزاف المياه من خلال الحفر العشوائي السلبي الذي يضر بالاحواض المائيه الجوفيه وطرق التوعيه الارشاديه للمزارعين التعاونيين واصحاب الابار المرخصه بالترشيد لتسرب المياه والحفاظ على مياه الامطار واستخدامها في الزراعه بالتنسيق مع مكتب الهيئه العامه للموارد المائيه .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13442888
Too many connections