دراسة علمية تثبت ان الكوبيش يقي من الاصابه بسرطان الثدي والقولون Bookmark and Share
التاريخ : 19-03-2011 أكدت دراسه بحثيه زراعيه حديثه أن الملفوف اليمني والمعروف بـ (الكوبيش) وهو أحد الخضراوات الورقية يساعد في الوقاية من الاصابه بسرطان الثدي والقولون ويطهر من السموم الفطريه وله فعاليه كبيره في الحمايه من الاشعاعات الضاره

وأوضح المدير الفني لمركز الاغذيه وتقانات ما بعد الحصاد، معد الدراسة الباحث حسن خميس لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن اوراق الملفوف تحتوي على مواد مضاده لقرحه المعده وتساعد في الوقايه من مرض تصلب الاوعية التاجيه في القلب.

وقال حميس ان الملفوف يدخل ضمن الاغذيه العلاجيه لمرضى النقرس وامراض الحصى الصفراويه لاحتواه على القواعد البيويرنيه كما يحافظ على التوازن الصحي لجسم الانسان لاحتواءه على مادة / الليفرين/ والتي تعد من الاحماض النادره في الاطعمه .

واضاف أن الملفوف يحتوي ايضا على مادة قاتله للبكتيريا وتشبه في مفعولها المضادات الحيويه و تحافظ على مستوى السكر في الدم الى جانب احتوائها على الالياف التي تساعد على طرد الفضلات المتبقيه في المعده والامعاء ، مؤكداً أن تناوله بشكل يومي كوجبه رئيسيه خفيفه تساعد في تنشيط الهضم .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
دراسة أولية تحدد اربعة مواقع يمنية غنية بصخور الحجر الرملي صالحة للاستثمار
نفذت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية دراسة استكشافية لصخور الحجر الرملي والكوارتزيت في محافظات ابين وشبوة ولحج العام الماضي. ...المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13434430
Too many connections